رياضة

من هو الحكم مصطفى غربال ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه

من هو الحكم مصطفى غربال ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه، مصطفى غربال حكم كرة قدم جزائري، ولد في 19 أغسطس 1985 في وهران. وحصل على الشارة الدولية سنة 2014، ليصبح بذلك أصغر حكم جزائري ينال هذه الشارة، بدأ غربال مسيرته التحكيمية عام 2005 وسرعان ما برز كواحد من أفضل الحكام الجزائريين. وفي عام 2014، تم اختياره لإدارة مباراة في كأس الأمم الأفريقية، ليصبح بذلك أصغر حكم جزائري يدير مباراة في هذه البطولة.

من هو الحكم مصطفى غربال ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه

منذ ذلك الحين، تولى غربال قيادة العديد من المباريات المهمة على المستوى الدولي، بما في ذلك مباريات كأس العالم للأندية وتصفيات كأس العالم وكأس الأمم الأفريقية. وفي عام 2020، تم اختياره لتدريب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك، والذي انتهى بفوز الأهلي بنتيجة 2-1.

الحكم مصطفى غربال
الحكم مصطفى غربال

ويعرف غربال بحزمه في اتخاذ القرارات وحرصه على تطبيق القانون بشكل عادل. كما يتمتع بشخصية قوية تسمح له بالسيطرة على المباريات الصعبة.

أهم إنجازات الحكم مصطفى غربال الكروية

حصل غربال على الشارة الدولية في عام 2014، وأدار مباراة في كأس الأمم الأفريقية 2014، ليصبح أصغر حكم جزائري يدير مباراة في هذه البطولة، وأدار العديد من المباريات الهامة على المستوى الدولي، بما في ذلك مباريات كأس العالم للأندية، تصفيات كأس العالم وكأس الأمم الأفريقية، بينما تم اختياره لتدريب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2020.

اقرا ايضا..المعلق محمد بركات ويكيبيديا واهم المعلومات عنه

مصطفى غربال السيرة الذاتية

في هذه الفقرة سنطرح عليكم أهم المعلومات عن الحكم مصطفى غربال، وهي كالتالي:

  • الاسم: مصطفى غربال.
  • الميلاد: 19 أغسطس 1985 (38 عامًا).
  • المكان: وهران، الجزائر.
  • المهنة: حكم كرة قدم.
  • الاتحاد الرياضي: الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.
  • تاريخ الشارة الدولية: 2014.

ولد مصطفى غربال في مدينة وهران الجزائرية عام 1985. بدأ مسيرته الكروية كلاعب لنادي الوداد وهران، لكنه سرعان ما أدرك أنه لا يتمتع بالموهبة الكافية للوصول إلى أعلى المستويات. قرر اللجوء إلى التحكيم وبدأ مسيرته التحكيمية عام 2006.

المسار الدولي للحكم مصطفى الغربال

حصل مصطفى غربال على الشارة الدولية عام 2014 وسرعان ما أصبح أحد أبرز الحكام الأفارقة. وأدار العديد من المباريات المهمة على المستوى الدولي، بما في ذلك نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 بين الأهلي المصري والزمالك المصري. كما أدار مباريات في كأس العرب 2021 وكأس الأمم الأفريقية 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى