مشاهير

من هو اسلام البحيري ويكيبيديا ومن هي زوجته

من هو اسلام البحيري ويكيبيديا ومن هي زوجته، إسلام البحيري صحفي وإعلامي مصري. وكانت له مواقف عديدة أثارت الجدل وأدت إلى انقطاع البرنامج الذي يقدمه ومحاكمته بتهمة ازدراء الأديان. إسلام البحيري تزوج من إعلامية كويتية. تم طلاق ابنتها الوحيدة منها بعد أن وصلت المشاكل بينهما إلى المحكمة، واليوم سنعرض لكم هذا. يحتوي المقال على معلومات عن زوجة المفكر إسلامي البحيري.

من هو اسلام البحيري ويكيبيديا ومن هي زوجته

إسلام البحيري، مثقف مصري يبلغ من العمر 47 عامًا. حصل على ليسانس الحقوق والماجستير من جامعة ويلز في أساليب معالجة التراث الإسلامي. يعمل إسلام صحافياً، وبدأ مشواره الفني في جريدة اليوم السابع، ثم عمل في روزا اليوسف، ثم انتقل للعمل كمقدم برامج. وأثار إسلام البحيري الجدل بسبب هجومه على مبادئ الدين وانتقاده لكتب التراث الإسلامي مثل صحيح البخاري ومسلم، والرموز الدينية ذات المكانة والقيمة الكبيرة بين المسلمين. وقد حوكم بتهمة ازدراء الدين وحكم عليه في عام 2015 بالسجن لمدة 5 سنوات. وتم تخفيف العقوبة لمدة عام واحد، ثم حصل بعد ذلك على عفو رئاسي.

من هي زوجة اسلام البحيري ويكيبيديا

زوجة إسلام البحيري هي الصحفية شيرويت حماد نايل محمد، والتي تعمل في قناة الرأي الفضائية مديرة للأخبار والبرامج السياسية. وتزوجا في الكويت أثناء إقامته هناك وأنجبا ابنتهما الوحيدة هالة. لقد انفصلا منذ عدة سنوات بعد أن تقدمت زوجته بطلب الطلاق والنفقة. ثم حكم على إسلام البحيري بدفع مهر قدره 5000 جنيه ونفقة شهرية قدرها 40 دينارا كويتيا لابنته.

اصل اسلام البحيري من وين

ولد إسلام البحيري في محافظة سوهاج عام 1975، وبعد الدراسة والتخرج ذهب إلى إنجلترا لإعداد رسالة الماجستير. وبعد عودته من إنجلترا وعدم تمكنه من الحصول على فرصة عمل، سافر إلى الكويت وعمل وتزوج هناك. حتى تم طرده منها بسبب تقدم زوجته بعدة شكاوى ضده، فعاد إلى مصر ليبدأ مسيرته الصحفية والإعلامية.

ما هي ديانة اسلام البحيري

إسلام البحيري مسلم، إذ ولد في أسرة مسلمة، لكنه كان من أتباع المستشرقين التنويريين مثل فرج فودة، ونصر حامد أبو زيد، وجمال البنا. أفكار البحيري المسمومة عن الإسلام ومحاولته نشر فكرته المخالفة لأصول الدين والمعادية لكل ما هو إسلامي، جعلت البعض يعتقد أنه ملحد.

مذا قال اسلام البحيري وما قصته

انتقد إسلام البحيري كلام شيخ الأزهر، الذي ذكر فيه أن ضرب المرأة حلال، لكن بشروط وضوابط محددة. وقال إسلام: إن رأي شيخ الأزهر مخطئ ومخالف للدستور، والدستور أهم من أي شيء آخر. وقال أيضاً: «هذه كلمات تصنع دولة في الغابة ودولة لها». “لا علاقة لها بالشريعة أو الدستور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى