مشاهير

من هو احمد حجازي الملياردير ويكيبيديا

من هو احمد حجازي الملياردير ويكيبيديا ، أحمد حجازي رجل أعمال ناجح ومثال حي للشخصية الطموحة التي تستطيع تحقيق أحلامها وتحقيق النجاح في مجال الأعمال. وخلال هذا المقال، وعبر موقع العراب

، نعرفكم من هو أحمد حجازي. هي ويكيبيديا بملايين الدولارات.

من هو احمد حجازي الملياردير ويكيبيديا

إذن، أحمد حجازي هو رجل أعمال مصري ملياردير، ولد في محافظة الشرقية بمصر عام 1956. وهو أيضًا رئيس شركة “المجموعة المصرية لصناعة البتروكيماويات” التي تعد من أكبر الشركات المصرية في هذا المجال. يعتبر من الشخصيات العامة في مصر ويتميز بأسلوب حياته: الفاخر والمبهر، يمتلك منزلاً ضخماً في منطقة الفسطاط بالقاهرة، وترتبط باسمه أسماء العديد من مشاريع التطوير العقاري.

مسيرة أحمد حجازي التعليمية

تخرج أحمد حجازي من كلية الهندسة بجامعة القاهرة، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراسته، حيث حصل على درجة الماجستير في الهندسة الكيميائية بجامعة كاليفورنيا في بيركلي، ثم التحق بشركة “كلاس رويل” الأمريكية. . وفي عام 1988 أسس شركة “إيسكو” المصرية لتصنيع المنتجات البتروكيماوية.

السيرة المهنية للماياردير احمد حجازي

بدأ حجازي حياته المهنية في مجال البتروكيماويات عام 1980 عندما انضم إلى شركة “كلاسرويل” الأمريكية. فهو رجل أعمال ناجح ومثال حي للشخصية الطموحة. ثم في عام 1988 أسس شركة “إيسكو” المصرية. لصناعة البتروكيماويات، والتي أصبحت فيما بعد “المجموعة المصرية لصناعة البتروكيماويات” والتي يرأسها حاليا.

السيرة المهنية للماياردير احمد حجازي
السيرة المهنية للماياردير احمد حجازي

كم تبلغ ثروة أحمد حجازي ؟

كثيرًا ما يُسأل أحمد حجازي عن ثروته وموقعه في قائمة مليارديرات العالم، ومن ثم في عام 2021، بلغ صافي ثروته ما يقرب من 1.4 مليار دولار وظهر في قائمة مجلة فوربس لأغنى الأشخاص في العالم.

كم تبلغ ثروة أحمد حجازي ؟
كم تبلغ ثروة أحمد حجازي ؟

أبرز مواقع أحمد حجازي الملياردير

ويعتبر أحمد حجازي بعد ذلك من الشخصيات العامة في مصر ويتميز بأسلوب حياته الفاخر والمبهر، حيث يمتلك منزلا ضخما في منطقة الفسطاط بالقاهرة، وترتبط به أسماء العديد من مشاريع التطوير العقاري. .مع اسمه. علاوة على ذلك، يتولى حجازي منصب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك ويعتبر من أكثر مشجعي الرياضة في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى