منوعات

من هو احمد بن فهد بن سلمان ويكيبيديا

من هو احمد بن فهد بن سلمان ويكيبيديا، ويتميز سمو نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بصفات إنسانية عظيمة جعلته محط أنظار الجميع صغاراً وكباراً. لأنه نقش اسمه في قلوب الناس ومشاعرهم من خلال أفعاله ومواقفه وأخلاقه النبيلة ومروءته التي عرفه بها الجميع؛ وخاصة في المنطقة الجيدة.

من هو احمد بن فهد بن سلمان ويكيبيديا

ولم يكن مستغرباً لدى البعض أن أطلق عليه عامة الناس من مواطنين ومقيمين لقب (أبو الفقراء) لما كان يقدمه لكل مهموم ومحتاج ومحتاج. ونظراً لمواقفه غير المفاجئة تجاه كافة المواطنين والمقيمين بمحافظات ومدن الشرقية، فواجبكم أن تكونوا أول من يهنئه، وهو نائب أمير المنطقة. كما أنه نجده معزياً في عزاء الناس وفي مجالس العزاء، كما هو الحال بالنسبة للمسؤول السعودي الذي أحب الله -عز وجل- وكان محبوباً من شعبه ومن حوله كافة.

مقولة: (هذا الشبل لذلك الأسد) تجسد أخلاق سموه المكرم. كنت مع زميلي الأستاذ سعيد اليامي مدير محطة تلفزيون الدمام الأسبق قبل سبع سنوات في مكتبه بمركز تلفزيون الدمام على طريق أبو حدرية، وأذكره وهو يحكي لي بعض القصص والروايات التي عاشها مع سمو الأمير فهد بن سلمان عندما كان نائباً لأمير المنطقة الشرقية حين كان أميراً محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية قال: إذا سأل محتاج كان الأمير فهد بن سلمان يفعل ذلك. فأدخل يده، فكل ما حصل أخرجه من غير أن يحصيه ولا يعده. وكان يخرج أحياناً خمسة آلاف ريال للمحتاجين، وأحياناً ألف ريال، وهذا دليل على عطائه لفعل الخير. يعمل دون احتساب طلب. للأجر والثواب من الله عز وجل والنفس الطيبة.

ويعتبر سمو الأمير أحمد بن فهد بن سلمان من أكبر الداعمين للأعمال الخيرية والإنسانية في المنطقة الشرقية، لكنه لا يفصح عن تلك التبرعات أو الشخصيات الفلكية التي يقدمها للجمعيات الخيرية والجمعيات الإنسانية والجمعيات الخيرية والمشاريع الاجتماعية سكن يقدم شقق سكنية مفروشة للأرامل والمطلقات، ومن ليس لديهم معيل وذوي الهمم، تأكيداً لإنسانيتهم ​​وحبهم للأعمال الخيرية والإنسانية.

ما لا يعرفه الجميع عن سمو الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، نائب أمير المنطقة الشرقية، هو أنه يقوم بجولات سرية متخفية في الدوائر الحكومية والمطارات ومقرات الوزارة والمؤسسات الحكومية ومؤسسات النفع العام. هناك مقطع مسرب سجله أحد المواطنين دون علم الأمير. كان بمفرده ومغطى الوجه يقوم بزيارة سرية إلى مطار الملك فهد بن عبد العزيز الدولي بالدمام دون علم إدارة المطار ودون حاشية. واستمع إلى ما يحدث في المطار من مطالب المواطنين والجيران، وتابع كل ما حدث من استنكار وشكاوى المراجعين، وسجلها في مذكرة صغيرة احتفظ بها للمناقشة. مع الدوائر الحكومية المعنية أملاً في تحسين العمل وتجنب السلبيات في أي جهة حكومية أو خدمية في مختلف المجالات.

ويعتبر سموه من أكبر الداعمين لمشاريع رواد الأعمال السعوديين الشباب في الغرفة التجارية. حيث شوهد سموه وهو يقوم بجولات تفقدية على مشاريع رواد الأعمال الشباب ومشاريع الجمعيات الخيرية للأسر المنتجة بهدف تلبية احتياجات تلك الطبقة والعمل على زيادة الإيجابية وتجنب السلبية والاهتمام بجميع فئاتها المجتمع السعودي ومطالب المواطنين والمقيمين بالمنطقة الشرقية دون تمييز أو محاباة.

كما يدعم سموه (حفظه الله) المشاريع التنموية والخدمية من خلال التبرعات غير المعلنة أملاً في الحصول على الأجر. الاهتمام بمصلحة الوطن والمواطن والعمل على تقديم كل ما من شأنه النهوض بالوطن والمواطن السعودي.

ويعتبر مكتب سموه بإمارة المنطقة الشرقية من المكاتب المفتوحة في كل الأوقات، والتي يدخل إليها المواطنون والمقيمون دون موعد مسبق، مما يدل على عدم اعترافهم بالبيروقراطية والمركزية، وسعيه إلى زيادة الإيجابية وتجنبها. السلبية التي تحدث في أي وظيفة، فالأخطاء جزء من أي وظيفة، والذي لا يخطئ هو الذي لا يعمل، ومن تواضع سموه أنه لا يملك قصراً، مع أنه وهو نائب أمير المنطقة الشرقية وحفيد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لكن تواضعه الشديد جعله أحد ساكني فيلا صغيرة في فندق الميريديان بالخبر، كما هو واقعي. دليل على تواضعه وحبه للناس. لأنه يعيش معهم ويشعر بهم، وهكذا هي أخلاق سموه، ومن كان مثل أبيه فليس بظالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى