أخبار العالم

من هو ابراهيم قبيسي الذي اغتالته اسرائيل

اعتيال ابراهيم قبيسي القيادي في حزب الله

من هو ابراهيم قبيسي الذي اغتالته اسرائيل، قالت رويترز نقلا عن مصدرين أمنيين إن قائد الوحدة الصاروخية التابعة لحزب الله إبراهيم القبيسي قتل في ضربة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الثلاثاء.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان نشره مراسل الحرة أن “المقاتلات الحربية بتوجيهات من هيئة المخابرات قتلت قائد المنظومة الصاروخية والصاروخية في حزب الله إبراهيم محمد قبيسي”.

وأشار البيان إلى أنه وقت الهجوم الذي وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت، كان القبيسي برفقة عدد من كبار قادة المنظومة الصاروخية التابعة لحزب الله.

وأوضح أنه كان مسؤولاً عن وحدات الصواريخ المختلفة التابعة لحزب الله، بما في ذلك وحدات الصواريخ الموجهة بدقة.

وعلى مر السنين وأثناء الحرب، كان مسؤولاً عن إطلاق العمليات الصاروخية “باتجاه الجبهة الداخلية لإسرائيل”. وأضاف: “كان يتمتع بخبرة خاصة ومركزية في مجال الصواريخ وكان قريباً من كبار القادة العسكريين في حزب الله”.

وبحسب البيان: “انضم القبيسي إلى حزب الله خلال الثمانينيات وتولى مهام عسكرية مركزية هناك، بما في ذلك كونه مسؤولاً عن نظام العمليات في جنوب لبنان وقائد وحدة “بدر” على الجبهة الجنوبية”.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي عن موجة جديدة من الهجمات ضد أهداف قال إنها تابعة لحزب الله، بعد يوم دام من الغارات التي أسفرت عن مقتل المئات وإصابة الآلاف.

أفادت وزارة الصحة اللبنانية أن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 15 آخرون، الثلاثاء، في ضاحية الغبيري الجنوبية، وسط تصعيد غير مسبوق منذ بدء التفجيرات المتبادلة بين حزب الله وإسرائيل قبل نحو عام. .

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرزي هاليفي، إنه لا ينبغي منح أي فترة راحة لحزب الله، وإن الهجمات على الحزب في لبنان سوف تتسارع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى