منوعات

متى يبدأ صيام الكنيسة؟.. موعد بداية الصوم الكبير 2024

متى يبدأ صيام الكنيسة؟.. موعد بداية الصوم الكبير 2024، الذي يصادف بداية شهر رمضان المبارك عند المسلمين، وهي ظاهرة تحدث كل سنوات عديدة، وهي تزامن صيام المسلمين؟ والمسيحيين في نفس اليوم. ويُعرف هذا الصوم أيضًا بالصوم المقدس، وهو من أكثر صوم الكنيسة نسكًا ونسكًا، والأطول من حيث عدد الأيام. لذا، من خلال مقالنا اليوم على موقع العراب، لنتعرف على تاريخ بداية الصوم الكبير 2024، متى يبدأ ومتى ينتهي الصوم الكنسي لعام 2024.

متى يبدأ صيام الكنيسة؟.. موعد بداية الصوم الكبير 2024

موعد بدء الصوم الكبير 2024، والذي تبدأ فيه الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الصوم الكبير، هو يوم الاثنين 11 مارس 2024، ويستمر 55 يومًا وينتهي في 5 مايو 2024. وهنا نود أن نشير إلى أن فترة الصوم المسيحي تستمر قبل 6 أسابيع… عيد القيامة. (40 يومًا هي أيام الصيام التي تسبق أسبوع الآلام، بالإضافة إلى 4 أيام تعويضية لأيام الآحاد عند انقطاع الإفطار، وهذا هو المعيار في معظم الكنائس).

متى يبدأ الصوم في الكنيسة؟

ويبدأ الصوم الكنسي لعام 2024 يوم الاثنين 11 مارس 2024. كما تختلف تقاليد الصوم المسيحي باختلاف الطوائف والطقوس، بين الامتناع عن الطعام خلال ساعات محددة أو الامتناع عن أنواع معينة من الطعام. تقول الكنيسة الرومانية الكاثوليكية والكنائس المسيحية الغربية الأخرى إنها تمتنع عن تناول اللحوم ومنتجات الألبان والجبن يومي الأربعاء والجمعة. ومع ذلك، فإن الكنائس الأرثوذكسية الشرقية والكنائس الأخرى ذات التقاليد المسيحية الشرقية تقول إنها تمتنع عن تناول اللحوم لمدة أربعين يومًا.

متى ينتهي صوم الكنيسة؟

وينتهي صوم الكنيسة يوم الاثنين 5 مايو 2024. كما يتميز الصوم الكبير بالاحتفالات والطقوس الروحية والصيام، حيث يمتنع الأقباط عن الطعام من الساعة 12 ظهرًا حتى غروب الشمس، أو انتهاء قداسات الكنيسة الساعة الثالثة أو الخامسة بعد الظهر. بعد الظهر. مساء. وهنا نود أن نشير إلى أن الكنيسة قسمت الصوم الكبير إلى 8 أيام آحاد، ولكل أحد من الصوم قصته وحدثه. وهي: أحد الكنز، أحد التجربة، أحد السامري، أحد الابن الضال، أحد المشلول، أحد التنصير، أحد الشعانين، وأخيراً أحد القيامة، الأحد الثامن.

وبهذا نختتم مقالتنا التي تعرفنا فيها على موعد بدء الصوم الكبير ومتى يبدأ ومتى ينتهي الصوم الكنسي لعام 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى