أخبار العالم

متى تولى الامير نواف الاحمد الصباح حكم الكويت

متى تولى الامير نواف الاحمد الصباح حكم الكويت، وكم مضى على توليه رئاسة الكويت، حيث يعتبر نظام الحكم في الكويت نظاما دستوريا وراثيا تنتقل فيه السلطة بين أفراد الأسرة الحاكمة، ومن خلال فقرات مقالنا التالية سنسلط الضوء بالحديث عن تاريخ الأمير نواف الأحمد الصباح الذي تولى حكم الكويت.

متى تولى الامير نواف الاحمد الصباح حكم الكويت

تولى الأمير نواف الأحمد الصباح حكم الكويت في 29 سبتمبر 2020، الموافق 12 صفر 1444 هجرية، خلف أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الذي أصدر مرسوما في 7 فبراير 2006 بتزكية الشيخ نواف الأحمد وليا للعهد، وبعد ذلك عرض المرسوم على مجلس الأمة الذي بايعه بالإجماع هذا الموقف.

إقرأ أيضاً: تاريخ المولد النبوي بالميلادي 2023 الكويت

تفاصيل تولي الأمير نواف الأحمد الصباح عرش السلطة في الكويت

توفي أمير الكويت الأسبق الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020، وفي نفس اليوم عقد مجلس الوزراء اجتماعا استثنائيا، وتوفي ولي العهد الشيخ نواف الصباح يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من سبتمبر 2020 تم إعلان أحمد أميرا للكويت وفقا للمادة رقم 4 من الدستور الكويتي وأدى اليمين الدستورية في مجلس الأمة يوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020.

إقرأ أيضاً: موعد سباق الوطني للجري 2023 في الكويت

كم مدة حكم الأمير نواف الأحمد الصباح لدولة الكويت

لقد مرت ثلاث سنوات على تولي الأمير نواف الأحمد الصباح حكم الكويت، تولى منصب ولي عهد الكويت في 29 سبتمبر 2020، يذكر أنه شغل في السابق العديد من المناصب السياسية منها منصب وزير الداخلية، ومنصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ومنصب نائب رئيس الديوان الحرس الوطني، كما حصل على العديد من الأوسمة، منها وسام الاستحقاق المدني من إسبانيا، ووسام المحرر العام سان مارتن من الأرجنتين.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على، متى تولى الأمير نواف الأحمد الصباح حكم الكويت، كما تعرفنا على تفاصيل صعوده إلى السلطة وأبرز المناصب السياسية التي شغلها قبل توليه السلطة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى