الرئيسية

ما موعد اليوم العالمي للشاي 2024 العد التنازلي

ما موعد اليوم العالمي للشاي 2024 العد التنازلي، وهو أحد أشهر الأيام في العالم المخصص لواحد من أهم المشروبات على هذا اليوم العالمي من الشاي وفي السطور التالية سنبين لكم كافة التفاصيل بموعد يوم الشاي العالمي 2024.

يوم الشاي العالمي

اليوم العالمي للشاي هو حدث عالمي يتم الاحتفال به كل عام في اليوم الحادي عشر من شهر مايو وقد حدث ذلك بناء على قرار أممي صدر في 21 ديسمبر 2019، حيث أخذت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة زمام المبادرة في الاحتفال باليوم ويتم ذلك بهدف رفع مستوى الوعي بين المجتمعات حول تاريخ الشاي وأهميته الثقافية والاقتصادية للعديد من البلدان، كما يهدف الاحتفال به إلى تسليط الضوء على المسؤولين عن إنتاج الشاي وزيادة الوعي بأهمية مزارع الشاي في مكافحة الجوع والفقر.

شاهد أيضا: موعد عطلة المولد النبوي الشريف في قطر

ما موعد اليوم العالمي للشاي 2024

من المقرر أن يتم الاحتفال باليوم العالمي للشاي يوم الثلاثاء 21 مايو 2024، وقد أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة موعد الاحتفال باليوم العالمي للشاي هذا العام للشاي أصل تراثي وثقافي يعود تاريخه إلى أكثر من 5000 عام، وقد تم استخدامه في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للعديد من البلدان حول العالم، ويعتبر من المشروبات الساخنة الأكثر استخداماً في جميع أنحاء العالم اليوم ويزرع الشاي في مناطق معينة من العالم ويحتفل هذا اليوم بصغار مزارعي الشاي وأسرهم الذين يعتبر الشاي مصدر رزقهم.

كم من الوقت على يوم الشاي العالمي 2024 العد التنازلي

سيظهر من خلال متابعة العد التنازلي والذي يوضح المدة المتبقية حتى يوم الشاي العالمي 2024 وهي ثمانية أشهر للعام المقبل، حيث يوافق تاريخ 21 مايو من سنة 2024.

وإلى هنا وصلنا الى نهاية سطور هذا المقال بعد التعريف بموعد يوم الشاي العالمي، كما تم توضيح أهم المعلومات حول يوم الشاي العالمي، والعد التنازلي لتاريخ يوم الشاي العالمي 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى