رياضة

لحظة وفاة اللاعب محمد عبد الوهاب

لحظة وفاة اللاعب محمد عبد الوهاب، قبل 17 عاما، توفي لاعب كرة القدم المصري محمد عبد الوهاب، خلال حصة تدريبية للنادي الأهلي، بعد تعرضه لأزمة قلبية، مما أسدل الستار على مسيرة قصيرة لظهير أيسر شاب توفي عن عمر يناهز 23 عاما.

لحظة وفاة اللاعب محمد عبد الوهاب

وسقط عبد الوهاب مغشيا عليه في ملعب التدريبات خلال استعدادات ناديه لمباراة الصفاقسي التونسي في دوري أبطال أفريقيا، دون أي تدخل من أحد زملائه في التدريبات.

ولعب المدافع دورًا أساسيًا في فوز المنتخب المصري ببطولة أمم أفريقيا التي استضافتها مصر عام 2006، بالإضافة إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا 2005 مع النادي الأهلي.

اقرا ايضا…سبب وفاة محمد عبد الوهاب لاعب الاهلي

وكانت الوفاة حادثة مأساوية للمجتمع الرياضي المصري في ذلك الوقت، لكنها ظاهرة لا تزال تتكرر في جميع أنحاء العالم، حيث شهدت الملاعب العالمية العديد من الوفيات سواء في المباريات أو التدريبات.

توفي خلال العام الحالي 2023، العديد من اللاعبين خلال المباريات، منهم:

مصطفى سيلا (ساحل العاج)

توفي مدافع فريق راسينج أبيدجان مصطفى سيلا إثر وعكة صحية خلال مباراة خاضها فريقه ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى لبلاده في مارس الماضي.

وقدم النادي تعازيه لعائلة اللاعب في بيان حينها جاء فيه: “توفى مدافعنا مصطفى سيلا (…) نتيجة لوعكة صحية تعرض لها على أرض الملعب خلال مباراة راسينغ أبيدجان أمام “إل سيلا”. نادي سول.”

من جهته، صرح رئيس النادي لوجوزينا سيسيه حينها لوكالة فرانس برس: «أثناء نقله إلى المستشفى توفي مصطفى. “انضم إلى النادي في سبتمبر الماضي وكان عمره 21 عاما”.

مصطفى سيلا (ساحل العاج)
مصطفى سيلا (ساحل العاج)

سيفاماندلا متولو (جنوب أفريقيا)

توفي لاعب خط الوسط الدفاعي لفريق ريتشاردز باي إف سي، الذي يلعب في الدوري الجنوب أفريقي الممتاز، أثناء التدريب في مارس الماضي.

وأعلن النادي وفاة ميتولو عن عمر يناهز 29 عاما، عبر منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب باحترام خصوصية العائلة.

جوزيه أوليفيرا (البرازيل)

أعلن نادي باهيا دي فييرا البرازيلي، الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة، في 10 أغسطس/آب الجاري، عن وفاة لاعبه خوسيه ألدين أوليفيرا دي خيسوس، أثناء التدريبات.

وقال النادي في بيان حينها إن مهاجمه البالغ من العمر 36 عاما “سقط أثناء تدريبات الفريق ونقل إلى المستشفى لكنه توفي”، دون أن يحدد سبب وفاته بشكل محدد.

وكان اللاعب يكمل موسمه السادس مع الفريق. خلال عام 2023 لعب 23 مباراة وسجل 5 أهداف وسجل آخر.

جوزيه أوليفيرا (البرازيل)
جوزيه أوليفيرا (البرازيل)

مايكل بالمر (إنجلترا)

توفي لاعب فريق كرولاند تاون الإنجليزي لكرة القدم، مايكل بالمر، خلال مباراة في دوري المقاطعة الإنجليزي في فبراير الماضي.

وكتب النادي على حسابه في موقع إكس (تويتر سابقا) أنه “فقد أحد أفراد عائلته أثناء ممارسة اللعبة التي أحبها. وسقط مايكل بالمر بشكل مأساوي خلال المباراة ولم يستعد وعيه”.

وأشار النادي إلى أن اللاعب الذي توفي عن عمر يناهز 23 عاما، كان من مشجعي مانشستر يونايتد.

ومن أشهر حالات وفاة اللاعبين داخل الملعب، الكاميروني مارك فيفيان فوي، الذي توفي إثر أزمة قلبية خلال مباراة منتخب بلاده أمام كولومبيا في كأس القارات بمدينة ليون الفرنسية عام 2003.

مايكل بالمر (إنجلترا)
مايكل بالمر (إنجلترا)

وفي عام 2004، توفي اللاعب البرتغالي ميكلوس فيهير بعد سقوطه على أرض الملعب خلال مباراة فريقه بين بنفيكا وفيتوريا فيماريس. تم نقله إلى المستشفى وتوفي في نفس اليوم بسبب عدم انتظام ضربات القلب.

كما توفي الإسباني أنطونيو بويرتا عن عمر يناهز 23 عاما، بعد أيام في المستشفى، بعد سقوطه خلال مباراة بين فريقه الإسباني إشبيلية وخيتافي عام 2007. وأصيب بويرتا بأزمة قلبية، بقي على إثرها في المستشفى لمدة ثلاث سنوات. أيام. قبل وفاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى