منوعات

كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، إن التهنئة بالعام الجديد بمناسبة المولد النبوي الشريف لأنه هو أشرف الخلق وسيدا الأخلاق، حيث تتعالى التهاني والتبريكات القلبية المشتملة على عبارات مميزة للاحتفال بالمولد النبوي بين الناس الذين يعيشون خاصة في المدن العربية الإسلامية، والاحتفال بالمولد النبوي الشريف وميلاد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يؤدي طقوساً مختلفة، تتمثل في التحيات الشفوية والمكتوبة، أو في ذكر الله ورسوله، وعبر الفقرات سنعرض لكم نموذج من هذه التهاني الجميلة.

يوم المولد النبوي الشريف

يعتبر المولد النبوي اليوم الذي ولد فيه أشرف الخلق وسيد الأخلاق النبيلة رسول الله تعالى ونبيه محمد (صلى الله عليه وسلم) ويسمى الله – تعالى – (محمد بن عبد الله بن عبد المطلب الهاشمي القرشي) حيث يمثل المولد النبوي الشريف في اليوم الموافق 12 ربيع الأول من كل عام هجري، ويظهر المسلمون كل عام كافة مظاهر الاحتفال بهذا اليوم العظيم والفرح الشديد كما يتبادلون توزيع الحلويات والتهاني بهذا اليوم.

كما يردد الأحاديث النبوية الشريفة واذكر الله -عز وجل- مع تكرار القصص التي تحمل مواقف النبي (صلى الله عليه وسلم)، ومواصلة الصلاة المعقدة على رسول الله طوال هذا اليوم، وكما يعتبر المولد النبوي عطلة رسمية، ففي العديد من الدول العربية الإسلامية حيث يتم دفع هذه الإجازة، يتم تبادل التهاني والعبارات بين الناس ومع بعضهم البعض، ويتم إرسال رسائل تحمل عبارة “كل عام وأنتم بخير” بمناسبة المولد النبوي الشريف عبر الهاتف.

إقرأ أيضاً: عبارات عن اليوم الوطني السعودي مزخرفة ومميزة 93

كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

إن المولد النبوي من أهم الأعياد الدينية والاجتماعية عند المسلمين، خاصة بسبب تعلقهم الشديد بصفات وسمات نبي الله وأكرم المرسلين، وتشتمل التهنئة بهذا اليوم العظيم الكلمات الطيبة مما يلي:

  • وازداد العالم فرحًا وجمالًا بمجيء نبي الله الأفضل والأقدس، وانتشر النور وانتشر في الكون، وظهر كخط حياة من الظلمة ودمتم بخير وصحة كل عام.
  • أبعث همساً لك، وليس لغيرك، مع أرق طائر، ويحمل هذا الطائر أصدق الكلمات والعبارات مع أرق التحيات، ليتمنى سنة سعيدة بمناسبة المولد النبوي الشريف .
  • لقد تسابقت مع الإنسانية لأتمنى لكم أياماً أفضل وأتمنى أن يحفظها الله لكم جميعاً طوال العمر والأزمنة وأن يرزقكم الإيمان والتقوى والعيش في أعالي الجنة في الآخرة، كل عام وأنتم بخير.
  • قررت أن أهنئكم بعيد النبي صلى الله عليه وسلم أيها الأقربون، بعدد رموش الأشجار وعدد أوراقها، وأن أنقل إليكم أرق التهاني بمولد سيد البشر، وأطهر الخلق، بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • لقد ملأ رسول الله صلى الله عليه وسلم الدنيا سروراً وسروراً، وفجرت منك صفاتك العليا البهجة، كما أشرق النور والرائحة بقدومك إلى الدنيا، أهنئك بمولد سيد الإنسانية.

عيد ميلاد سعيد للنبي 2023

حيث تبادل العديد من الكلمات والعبارات التي تهنئ المسلمين بميلاد نبي الله (صلى الله عليه وسلم) يوم مجيئه إلى الدنيا، وذلك من خلال تبادل عبارات تحمل تهنئة بالميلاد الجديد بهذه المناسبة، عيد ميلاد نبوي سعيد من خلال:

  • أهنئكم جميعا بالذكرى العطرة لمولد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وحاكم الأولين والآخرين، ونسأل الله العلي القدير أن يجمعنا معه يوم القيامة ويرزقنا بشفاعته، كل عام وأنتم بخير.
  • يا رسول الله يا مولود العز والقبول، آمال كثيرة تصل إلى قلبي المشتاق ما أطيب ذكراك وما أطيب أمنياتك لقد استيقظ الزمان على مديحك يا أشرف الخلق، وبدأ الناس يرددون لك الدعاء، والناس يثنون عليك ويتمنون لك عيد ميلاد سعيد.
  • وطلع الصبح وجاء الليل، وفاق النبي الأعلى جميع الخلق في الطول والبهاء، كل عام وأنتم بخير وصحة وسلام بمناسبة مولد أشرف الخلق وحاكم الأخلاق الحميدة، محمد (صلى الله عليه وسلم).
  • اللهم يا رب في مولد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) اجمعني مع أهلي وأصدقائي وأحبابي تحت رحمتك وتحت أم رسولنا الكريم حتى نكون ليشرب من يده في الجنة من حوض الكوثر المبارك، وتفضلوا بقبول أسمى التهاني والتبريكات بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • يا رسول الله، يا حبيب الله، يا نبي الله، يا أقرب إلى الله، اشفع لي ولأهلي وأصحابي وأحبابي إلى الله – عز وجل – اللهم قربنا إلى منزلة حبيبك وحبيبك النبي المصطفى من بين الخلق أجمعين، هنيئاً لك يا حبيبي، ويومك سعيد وأتمنى لك النهوض ادعو لي من خلاله، وليتقبل الله منا جميع أعمالنا.

أجمل عبارات تهنئة بالمولد النبوي الشريف

تعتبر العبارات والنصوص المرتبطة بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف من أهم جوانب الاحتفال بهذا العيد الديني حيث أن هذه العبارات تستخدم على نطاق واسع في هذا اليوم المميز ومن هذه العبارات والتهاني ما يلي:

  • لقد جعلنا الله – عز وجل – من الصالحين المتبعين لسنة النبي، مهتدين بهدي الله – سبحانه -، فاكتبنا يا رب ممن سينالون الشفاعة من معلمنا محمد (صلى الله عليه وسلم) وكل عام وأنتم بخير.
  • أسأل الله العظيم في عيد ميلاد النبي (صلى الله عليه وسلم) أن يرزقكم فرحة بالمطر ويدخل في قلوبكم فرحة تزيل كل حزن، وأن يستجيب لكل دعاء ويخفف عنه.
  • يا نبي الله السلام عليك يا رسول الله صلاة ربي معك لقد ارتوت قلوبنا من محبتك يا بصير نورنا، وزاد شوقنا إليك يا خاتم المرسلين: كل عام وأنتم بخير بمناسبة العيد الكبير.
  • في المولد النبوي أتقدم إليكم بأجمل وأعظم التهاني والتبريكات فلنصلي على رسول الله (صلى الله عليه وسلم) حتى نؤجر سنة جديدة سعيدة.
  • اليوم عيد ميلاد سعيد وهو عيد ميلاد أنبل المخلوقات وأحب قلب لرب العالمين قربنا إليك واكتب لنا شيئاً من صفاتك نبي حقيقي يا رب أدخلنا الجنة بجوار رسول الله الكريم، وكل عام وأنتم بخير.

إقرأ أيضاً: قصيدة عن يوم المعلم قصيرة 2023 معبرة ومميزة جميلة جدا

منشورات تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

يتم نشر منشورات التهنئة على المواقع المختلفة، خاصة فيسبوك، تويتر، إنستغرام وغيرها، وهذه المنشورات يعتبرها الكثير من الأشخاص من أهم مظاهر الاحتفال الجماعي، وكمثال مختصر، يتم عرض منها على النحو التالي:

  • أصدقائي في الله وأحبتي في الله، أبعث إليكم بأرق التهاني القلبية وأجمل الكلمات بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • يا رسول الله حبيبنا صلوات الله عليك يا أكرمنا افتقدناك شوقا وشوقا واشتاقنا لرؤيتك. أضاء الكون بالنور برؤيتك يا حبيبي يا رسول الله، صلوات ربي معك، وكل عام وأنتم جميعا بخير.
  • عمت الفرحة أرجاء الكون كله، وتزينت الأرض بأجمل صورها وزخارفها، وعاش القلب بذكرى رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وأشرف المخلوقات، ونقل اللسان أجمل وأطيب التهاني وتنتشر الصلاة في كل مكان، والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، صلى الله عليه وسلم.

أمر بتهنئة الرسول بمناسبة المولد النبوي

وفي كلام العلماء أن هذه التهنئة جائزة وليست محرمة، لكن إذا كانت تحت علامة التقرب إلى الله – عز وجل – وحده، دون غيره، فهذا يعتبر بدعة، لأن التقرب إلى الله عز وجل وحده لا يتم بهذه الشرح طريقة والعياذ بالله، ولكن إذا كان هذا هو القصد فهذا فرح وسعادة بمولد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ثم إن هذا مكافأة وينبغي أن يهنئ الإنسان بالأفضل، كما ينبغي الحذر من المشاركة أو الانجراف في الاحتفالات التي تقام بمناسبة المولد النبوي الشريف(صلى الله عليه وسلم) فإن هذا يعتبر بدعة وهذا هو المحرم شرعا، ومعلوم أن أصل البدعة ومحل استقرارها هو إلا النار، والعياذ بالله عز وجل.

وأخيراً نكون قد عرضنا لكم كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، والاطلاع على المزيد من عبارات الحب والتقدير والاحترام المتبادل عند المسلمين خلال يوم مولد النبي (صلى الله عليه وسلم) حيث يختار معظم المسلمين الاحتفال بهذا اليوم المميز عن طريق إرسال التهاني لبعضهم البعض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى