منوعات

قصة فيلم little woman ويكيبيديا مترجم كامل

قصة فيلم little woman ويكيبيديا مترجم كامل، نساء صغيرات هو فيلم درامي رومانسي مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة الأمريكية لويزا ماي ألكوت، تتحدث فيها الكاتبة عن تجارب طفولتها مع شقيقاتها الثلاث. وفي هذا المقال نستعرض قصة فيلم Little Women ومن ثم نستعرض هذا الفيلم الرائع.

قصة فيلم little woman ويكيبيديا مترجم كامل

تدور أحداث فيلم Little Women في عام 1868 ويتتبع عائلة مارش المكونة من الأم مارمي ولورا ديرن وبناتهما الأربع. تعيش العائلة في ماساتشوستس في القرن التاسع عشر. ابنة ميج الكبرى، إيما واتسون، هي امرأة شابة تظهر موهبتها التمثيلية عندما تلعب شخصيات في مسرحيات كتبها أختها الصغرى جو ساويرس رونان. أما جو فهي فتاة طموحة ومستقلة تكتب القصص تحت اسم مستعار وتحلم بأن تصبح كاتبة مشهورة في يوم من الأيام. أما بيث إليزا سكانلين فهي شابة وموهوبة في العزف على البيانو. ورغم مرضها، فهي الأخت الأكثر رضاءً عن حياتها من بين جميع أخواتها. لأنه يعرف كيف يعطي لمسة إيجابية لكل شيء. والأخيرة هي الأخت الصغرى إيمي، فلورنس بوغ، وهي الأكثر شرًا بين جميع الأخوات. إنها موهوبة في الرسم بشكل جميل وتحرص دائمًا على حضور الحفلات الفاخرة والرفيعة المستوى.

تم إرسال والد عائلة مارش، بوب أودينكيرك، بعيدًا عن وطنه للمشاركة في الحرب الأهلية الأمريكية. استمر غيابه لفترة طويلة، مما جعل جو تحاول إعالة أسرتها من خلال كتابة القصص ونشرها في الصحف. وأخيراً نجد أن الأم إنسانة طيبة تحب الجميع وتحاول دائماً مساعدة سكان بلدتها الأقل حظاً، كما أنها قدوة مثالية لبناتها.

فيلم little woman مترجم كامل جودة HD

“نساء صغيرات”، الذي تم تحويله عدة مرات للسينما والمسرح، هو رحلة درامية عن الحب والحياة والخيارات. إنه انعكاس للحياة من خلال ذكريات الماضي لعائلة مارش. تُروى سيرشا رونان في المقام الأول من خلال عيون جو مارش ووجهة نظرها، وتُظهر كيف عاشت هي وأخواتها الحياة بالأمل والطاقة والحب. كان جو يشتاق إلى النجاح وأن يصبح كاتبًا محترمًا. تمتلئ المشاهد بالعديد من اللقطات الخارجية حيث يبدو أن الشخصيات دائمًا في رحلة. الفيلم هو مجرد عينة من مواهب عائلة مارش التي تضم كاتبة ورسامة وممثلة وموسيقية.

أحداث فيلم little woman

تدور أحداث الفيلم حول الطموح والعلاقات الأسرية والحب والأحلام. كل شخص لديه أحلام يريد تحقيقها رغم العقبات التي تعترض طريقه. تعيش جو في نيويورك وتكسب لقمة عيشها من العمل كمعلمة، بينما تعيش إيمي في باريس مع خالتها، حيث تكون مخطوبة لرجل ثري، وتمتلك ميج عائلتها الخاصة التي لديها طفلان. بيث فقط هي التي لا تزال في المنزل مع والدتها. لقد كانت لديهن جميعًا خططًا كبيرة في مرحلة ما لا تتناسب مع ما قدمه لهن المجتمع كنساء. بدلاً من تكريس حياتها لزوجها وعائلتها، أرادت جو دائمًا أن تصبح كاتبة، وميج ممثلة، وبيث موسيقية، وإيمي رسامة. يبدو أنها وجو، على الأقل جزئيًا، لا يزالان يسعيان لتحقيق حلمهما.

وهكذا تروي نساء صغيرات قصة كان من الممكن أن تحدث في أي مكان أو لا تزال تحدث حتى اليوم. القصة لا تقع في شخصيات مبتذلة ولا تركز على دراما هائلة. هذه هي قصة هؤلاء الأخوات الأربع، لا أكثر ولا أقل. تلعب الممثلات الأربع دور بعضهن البعض بشكل دافئ وطبيعي، ويتناسبن معًا بشكل جيد للغاية. تعامل هؤلاء الأخوات بعضهن البعض مثل العائلة الحقيقية.

الرواية التي إقتُبست منه قصة فيلم little woman

على عكس رواية لويزا ماي ألكوت «نساء صغيرات» التي تكشف للقارئ الأحداث التي تشكل شخصيات الفتيات بالترتيب الزمني، فإن نسخة المخرج جيرويج من «نساء صغيرات» تقفز ذهابًا وإيابًا بين الماضي والحاضر. من خلافات الطفولة في منزل مارش، يمكننا بسهولة القفز سبع سنوات في المستقبل. نرى كيف تواجه النساء بشكل فردي الصعوبات التي تمثلها الحياة ونضالهن من أجل مستقبل أفضل وتحقيق طموحاتهن. تعمل جو كمعلمة في نيويورك وفي نفس الوقت تعمل بجد في مسيرتها الكتابية. ميج تبحث عن الحب، لكن هذا يعني التخلي عن حلمها في التمثيل. تبدو إيمي أقرب إلى حلمها بالمستقبل، لكنها أيضًا تشك في إمكانياتها. تتناول الرواية والفيلم موضوعات مثل الاستقلال والنسوية واتخاذ قرارات غير تقليدية في مجتمع لا تحظى فيه المرأة بالاحترام الكافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى