تعليم

في اي عام تم توحيد المملكة العربية السعودية

في اي عام تم توحيد المملكة العربية السعودية، ويعتبر توحيدها من أهم الأحداث التي حدثت في تاريخ المملكة وشهدت العديد من الحروب والمعارك التي انتهت بتوحيدها تحت اسم المملكة العربية السعودية، ولذلك من خلال فقرات مقالنا سنكتشف على إجابة في أي عام تم توحيد المملكة العربية السعودية ومتى تم توحيد المملكة العربية السعودية.

في أي عام تم توحيد المملكة العربية السعودية

تم توحيد المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من سبتمبر عام 1932م/ الحادي والعشرين من جمادى الأولى عام 1351هـ تم توحيد المملكة العربية السعودية من خلال الحروب والمعارك التي شهدتها معظم مناطقها في الفترة ما بين منتصف يناير 1902 و1932م، وصدر مرسوم ملكي رسمي بإعلان إنشاء المملكة بشكلها الحالي.

إقرأ أيضاً:فيديو عن اليوم الوطني 93 جديد ومميز 1445

متى تم توحيد المملكة العربية السعودية

تم توحيد المملكة العربية السعودية في اليوم الحادي والعشرين من شهر جمادى الأولى عام 1351 هجرية، وصدر الأمر الملكي بتوحيد المملكة في السابع عشر من شهر جمادى الأول، إلا أن الإعلان الرسمي عن إنشائها تم في الحادي والعشرين من الشهر نفسه.

إقرأ أيضاً: عروض اليوم الوطني 93 مختبرات البرج لعام 1445

من ساعد الملك عبد العزيز على توحيد المملكة

وفي عام 1900م، الموافق 1318هـ، طلب الملك عبد العزيز آل سعود من والده الإمام عبد الرحمن أن يسمح له باستعادة سلطة آل سعود، ولكن خوفاً عليه لم يسمح له والده بذلك فعل ذلك، لكن بعد عدة محاولات تمكن الملك عبد العزيز من إقناع والده، فأخذ معه ستين رجلاً ليستعيد الرياض عام 1901م، منهم عشرة رجال من آل سعود، وهم محمد بن عبد الرحمن، فهد، عبد العزيز وعبد الله أبناء جلوي بن تركي آل سعود، عبد الله بن سعود بن عبد الله آل سعود، وعبد العزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود، عبد العزيز بن عبد الله بن تركي آل سعود، ناصر بن سعود بن فرحان آل سعود، وفهد بن إبراهيم بن مشاري آل سعود.

وأخيرا تم التوصل الى نهاية فقرات مقالنا عن أي عام تم توحيد المملكة العربية السعودية، وقد تم الحديث عن هذا أيضًا عندما تم توحيد المملكة العربية السعودية الهجرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى