صحة

فوائد الليمون الأسود للتخسيس .. تجربتي مع الليمون الأسود للتنحيف

فوائد الليمون الأسود للتخسيس .. تجربتي مع الليمون الأسود للتنحيف، لليمون فوائد عديدة سواء فهو طازجًا غني بالفيتامينات والمعادن وما إن يتم تجفيفه حتى يتم استخدامه في العديد من الوصفات الخاصة بالكبسة الخليجية والأرز البخاري وغيرها، ومؤخرًا أجريت العديد من الدراسات على إدخال الليمون الأسود أو المجفف على الأنظمة الغذائية الخاصة بالتنحيف وهناك الكثير من التجارب التي تُؤكد على نجاحة في إنزال الوزن، وفيما يلي نستعرض معكم أعزاءنا القراء في وتد فوائد الليمون الأسود للتخسيس ونعرض تجارب مع الليمون الأسود للتنحيف.

للمزيد …كيفية التخلص من ألم الأسنان بإذن الله خلال 30 ثانية فقط

ما هو الليمون الأسود

لقد بات استخدام الليمون الأسود شائعًا في الكثير من دول العالم على الرغم من أن نشأته الأولى كانت في الهند وعمان، والليمون الأسود يطلق على ثمار الليمون العادي الأخضر أو الأصفر بعد تجفيفها سواء بفعل الحرارة أو اخضاعها لعمليات تجفيف صناعية.

ويُستخدم الليمون الأسود منذ نشأته الأولى في الهند وعمان كنوع من أنواع التوابل التي تُعطي مذاقًا حدًا للأطعمة التي يُستخدم فيها، وقد انتشر في السنوات الماضية في دول الخليج العربي والعراق وإيران وأصبح عنصر أساسي في مطابخ تلك البلاد فلا يُمكن تخيل الكبسة السعودية دون الليمون الأسود أو ما يُعرف في الخليج باللومي، وكذلك البرياني الهندي لا يحلو مذاقه إلا بحبات الليمون الأسود.

فوائد الليمون الأسود للتخسيس

يُعد الليمون من النباتات الغنية بالفيتامينات والمعادن ويكثر الإقبال عليه في فصل الشتاء فيتم استخدامه كمضاد لنزلات البرد والانفلونزا فهو غني بفيتامين سي الذي يُؤدي إلى زيادة كفاءة الجهاز المناعي للإنسان، ولكن الليمون الأسود تم التأكيد في عدد من الدراسات أنه يُحسن قدرة الجسم على الحرق وبالتالي يؤدي إلى التخسيس إذا تم تناوله باعتدال.

وتقول العديد من الدراسات إن تناول منقوع الليمون الأسود يعمل على تطهير القولون ويُحسن كفاءته وبحسب دراسة حديثة فإن الليمون الأسود يحتوي على كميات كبيرة من عنصر البكتين والتي لا يُمكن الحصول عليها عند عصر الليمون وتناوله كمشروب منعش في الصيف.

وتقول  الدراسة أن البكتين عبارة عن ألياف قابلة للذوبان وحين تذوب في المعدة فإنها تُبطء عملية الهضم مما يُشعر الشخص بالشبع لفترة طويلة.

شاهد …فوائد شاي الماتشا وطريقة استخدامه للتنحيف

تجربتي مع الليمون الأسود للتنحيف

كثيرة هي التجارب التي تم التأكيد فيها على فعالية الليمون الأسود للتنحيف حيث يتم تناوله كمشروع بعد نقعه بالماء المغلي لمدة لا تقل عن 10 دقائق حتي يتم تحلل مادة البكتين التي توجد في قشوره بالماء وحين يتناولها الإنسان المقبل على الحمية الغذائية يشعر بالجوع أقل.

وتقول إحدى السيدات أنها كانت تزن 99 كيلو جرام ولكن مع استخدام شاي الليمون الأسود يوميًا بدأت تلاحظ الفرق في قياسات لباسها فبدت أقل مما هي عليه قياسًا واحدًا على الأقل خلال شهر واحد فقط وتضيف أن التغير في قياس الألبسة كان في منطقة الأرداف والبطن فقد بدت تختفي شيئًا فشيئًا.

وتقول سيدة أخرى أن شاي الليمون الأسود فادها في التنحيف بسبب أنه مدر للبول وكان تأثيره واضحًا في التخلص من المياه الزائدة في الجسم، مؤكدة أن مظهر جسدها تغير تمامًا وأصبحت أكثر طاقة وإيجابية نظرًا لتحسن قدرتها على الحركة وتخلصها من تورم الأقدام نتيجة تخزين المياه فيها.

فوائد الليمون الأسود

إن جميع ما خلق الله تعالي جعل به فوائد عظيم لا تُعد ولا تحصي، حيث أن الليمون من الثمار التي خلقه الله عز وجل من أجل الاستفادة من فوائدها العظيمة على صحة الإنسان، في البداية إن أول فائد لليمون هو القيام في إزالة المواد الضادرة من جسم الإنسان، ثم يقوم الليمون في المساعدة على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وأيضا يعمل لليمون على التقليل من الإصابة بمرض القولون أو الإصابة بالأمراض الأخري، يمنح الجسم القدرة على تنفيذ الأداء المناسب في بعض من الأنشطة التي يرغب الإنساتن في القيام بها، يؤدي لليمون الى إنقاص الوزن دون تأثيرات جانبية، يؤدي الى التخلص من الدهون العنيف أو المعقدة في جسم الإنسان، يعمل على إضرار البول، هو أحد المواد التي تؤدي الى تطهير المعدة.

إقرأ إيضا…فوائد زيت الخروع للبشرة وكيفية أستخدامه

عيوب تناول الليمون الأسود

إن لليمون الأسود من أحد الثمار التي لا يوجد لها عيوب ولكن يوجد بعض العيوب التي لربما تحدث مع البعض، ومنهما حدوث تهيج في الجلد وإحمرار، أو حكة في الجلد أثر استخدام لليمون الأسود، من المكن بأن يٌصيب الإنسان الدوخة والحساسية وبعض ألام المعدة، عند استخدام لليمون من أجل الليمون سيؤدي الى تأكيل مينا السن أثر كميات الحمض في لليمون الأسود.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى