أخبار العالم

سبب وفاة معروف البخيت ويكيبيديا ومعلومات عنه

سبب وفاة معروف البخيت ويكيبيديا ومعلومات عنه، نشرت عدد من الصحف الإعلامية في الأردن خبر وفاة الرجل السياسي الكبير معروف البخيت، من صباح يوم السبت الموافق السابع شهر أكتوبر، حيث ترك أثر كبير جدا في المجال السياسي وتوليته عدد من مناصب هامة في الأردن، فقد كان خبر وفاته صدمة على عدد كبير من الشخصيات المقربة، وعبر فقرات مقالنا سنتعرف على سبب وفاة معروف البخيت ويكيبيديا ومعلومات عنه، وما هي أبرز مناصبه.

من هو معروف البخيت ويكيبيديا

إن اراحل معروف البخيت من مواليد تاريخ 18 مارس 1945، وهو رجل سياسي أردني الجنسية والأصل، حيث يعد من مواليد في ماحص. كان رئيساً للوزراء مرتين، وكما عمل منصب رئيس الوزراء، وأفاد الخصاونة أن الأردن قد فقدت برحيل البخيت أحد أكبر وأهم شخصياتها الأوفياء المخلصين الذين قدموا الخدمة بإخلاص منقطع النظير وباشروا ودافعوا ببسالة عن مواقف البلد عبر مختلف المستويات المحلية والخارجية، كما تولى المرحوم معروف البخيت عمل منصب رئيس الوزراء ووزير الدفاع مرتين الأولى منذ في سنة 2005 وبقى الى سنة 2007 والثانية سنة 2011م.

سبب وفاة معروف البخيت ويكيبيديا

أعلنت الصحف الإعلامية في الأردن خبر وفاة الرجل السياسي الكبير معروف البخيت، من صباح يوم السبت الموافق السابع شهر أكتوبر، فقد أفادت الى أن سبب وفاته هو على إثر صراع مع المرض، فقد تولى منصب رئيسا لوزراء المملكة الأردنية الهاشمية خلال المدة من 2005 الى 2007 واختفى فترة عن الحكومة الأردنية لمدة أربعة أعوام، وثم رجع مرة أخرى ليشكل الوزارة خلال سنة 2011 بشهر فبراير وترك الوزارة خلال أكتوبر من ذات العام.

شاهد أيضا: سبب وفاة والدة النائب فهد المسعود حصري وهام

أبرز المناصب التي تقلدها معروف البخيت

تقلد الراحل معروف البخيت عدد من المناصب الهامة في المجال السياسي داخل الأردن، والتي نا من خلالها على الشهرة، ومما يي نرفق أهم هذه المناصب:

  • نال على شهادة الدكتوراه من لندن في الدراسات الإستراتيجية.
  • خلال سنة 1999 كان برتبة لواء بالجيش الأردني.
  • تولى منصب سفير الأردن بتركيا سنة 2002.
  • تولى منصب سفير الأردن في إسرائيل سنة 2005.
  • مدير مكتب جلالة الملك عبد الله.
  • تولى منصب نائب رئيس جامعة مؤتة للشؤون العسكرية.
  • تولى منصب مدير الأمن الوطني.
  • تولى منصب عضو مجلس الأعيان.

الى هنا نختتم فقرات مقالنا عن سبب وفاة معروف البخيت ويكيبيديا وأبرز معلومات عنه، وعن سيرته الذاتية، وأبرز مناصبه التي تقلدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى