أخبار العالم

سبب وفاة عبد العزيز النويضي أحد رموز حقوق الإنسان بالمغرب

سبب وفاة عبد العزيز النويضي أحد رموز حقوق الإنسان بالمغرب،توفي مؤخرا المحامي بسلطة الرباط والأستاذ الجامعي عبد العزيز النوايدي، إثر أزمة قلبية تعرض لها.وتوفي الفقيد بمقر موقع “صوت المغرب” بالعاصمة الرباط، حيث كان يصور مقابلة مع زميله الصحفي يونس مسكين.

سبب وفاة عبد العزيز النويضي أحد رموز حقوق الإنسان بالمغرب

وبحسب مصادر داخلية في الموقع، فإن الراحل قال للصحفي إنه شعر بوخز في صدره، لكنه رغم ذلك قرر إجراء المحادثة قبل أن يحني رأسه بهدوء بعد دقائق قليلة ويسلم روحه إلى خالقه. .

ويعتبر الفقيد من أبرز الشخصيات التي تركت بصمتها في مجال حقوق الإنسان المغربي خلال عقود من الدفاع والنضال من أجل تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان في المملكة.

ويعتبر من مؤسسي جمعية “عدالة” التي كان رئيسا لها في فترة سابقة. كما شغل الفقيد منصب مستشار رئيس الوزراء الراحل عبد الرحمن اليوسفي.

كما عمل النويضي أمينا عاما للجمعية المغربية لمكافحة الرشوة “شفافية المغرب”، وهي منظمة غير حكومية تعمل على مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية.

من هو عبد العزيز النوايدي ويكيبيديا

وعمل الفقيد خلال حياته أستاذا جامعيا ومحاميا بهيئة الرباط.كما كانت له مساهمات مهمة في تأسيس وتطوير أنشطة جمعية “عدالة”.كما شغل منصب رئيسها في فترة سابقة.كما شغل الفقيد منصب مستشار رئيس الوزراء الراحل عبد الرحمن اليوسفي.توفي خلال مقابلة صحفية. وفاة عبد العزيز النوايدي أحد رموز حقوق الإنسان.

توفي اليوم الناشط الحقوقي المعروف والأستاذ الجامعي عبد العزيز النوايدي إثر أزمة قلبية مفاجئة، حسب ما أفادت مصادر متطابقة لموقع 2M.ma. وعمل الفقيد خلال حياته أستاذا جامعيا ومحاميا بهيئة الرباط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى