منوعات

سبب وفاة حسن دكاك الحقيقي فران باب الحارة ابو ابراهيم

سبب وفاة حسن دكاك الحقيقي فران باب الحارة ابو ابراهيم، حسن دقاق، ممثل سوري مبدع، اشتهر بظهوره في العديد من الأعمال الفنية المميزة التي تنوعت بين التلفزيون والمسرح والإذاعة. فقد والديه وهو صغير ونشأ في رعاية أخواته الأشقاء اللاتي اعتنوا به وأشرفوا على زواجه وهو في العشرين من عمره. واشتهر بدور أبو بشير الفران في الأجزاء الخمسة الأولى من «باب الحارة»، خلف عدسة المخرج السوري الراحل بسام. الملا. تخرج بعد ذلك من كلية الحقوق واشتغل بمهنته لفترة، إلا أن حبه للفن دفعه إلى الاعتزال وإظهار موهبته في التمثيل.

سبب وفاة حسن دكاك الحقيقي فران باب الحارة ابو ابراهيم

توفي الفنان السوري حسن دقاق إثر أزمة قلبية مفاجئة وخطيرة أثناء تواجده في منزله بدمشق. وكان للفنان الراحل حضور كبير في التلفزيون السوري وشارك على مر السنين في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والإذاعية والتلفزيونية السورية. ومن ضمنها مسلسل مرايا.

كما شارك دقاق في مسلسل “باب الحارة” المكون من أربعة أجزاء في دور أبو بشير الفران، والذي حقق شهرة كبيرة وانتشر في الوطن العربي. ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان حسن دقاق بعد صلاة الظهر من مسجد النقشبندي بالسويقة إلى مقبرة الباب الصغير حيث سيوارى الثرى.

يُذكر أن الفنان الراحل من أصل فلسطيني، ولد في دمشق عام 1956، وتخرج في كلية الحقوق بجامعة دمشق. – انتسب إلى اتحاد الفنانين السوريين عام 1982.

من هو الفنان حسن دكاك ويكيبيديا

الممثل حسن دقاق ينحدر من حي الميدان بالعاصمة السورية دمشق، وهو من مواليد عام 1956. عاش الراحل دقاق فترة اليتم، منذ أن فقد والده عام 1968، عندما كان في الثانية عشرة من عمره، ولم يكن لديه سوى سنة واحدة . توفيت والدته فيما بعد، وتلقى تعليمه في منطقته وبعد حصوله على الشهادة تخرج من المدرسة الثانوية والتحق بكلية الحقوق واشتغل بمسيرته المهنية بعد تخرجه لفترة من الزمن.

إلا أن حبه للتمثيل والمجال الفني جعله يتخلى عن مهنته، ليبدأ في المسرح المدرسي، ثم في الجامعة، ويشارك في مهرجانات منظمة الشباب. بدأ الفنان حسن مشواره الفني في المسرح المدرسي. المسرح ثم في المسرح الجامعي، وقدم العديد من المسرحيات أثناء دراسته في كلية الحقوق بجامعة دمشق.

سبب وفاة حسن دكاك الحقيقي فران باب الحارة ابو ابراهيم
سبب وفاة حسن دكاك الحقيقي فران باب الحارة ابو ابراهيم

انضم إلى نقابة الفنانين عام 1982، وعمل بعد ذلك في المسرح القومي، وفي عام 1990 أسس فرقة المجد للفنون الأدائية. وفي عام 2004 شارك في المسلسل الشامي “ليالي الصالحية”، حيث لعب دور الشيخ عبده عاشق الطعام والولائم، وظهر في مسرحية:

  • رفيق سبيع، بسام كوسا، عباس النوري، سامية الجزائري، هالة شوكت، منى واصف، سليم كلاس، كاريس بشار، عصام عبجي وآخرون.
  • اشتهر في الوطن العربي بدور أبو بشير الفران في مسلسل باب الحارة، وأحب الناس شخصيته لأنه كان يتمتع بقلب طيب ومحب للخير.
  • وكان أبو بشير هو الشخص الوحيد الذي ساند أبو عصام عندما طلق سعاد، وانتشرت فضيحته في الحي بأنه كان ينام في الخيمة.
  • وشارك في العمل: سليم كلاس، سامر المصري، أيمن بهنسي، هدى شعراوي، عباس النوري، محمد خير الجراح وآخرون. قدم شخصية القائد أبو كامل في مسلسل الزعيم، وكان معه في العمل: خالد تاجا، باسل خياط، صبا مبارك وآخرون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى