أخبار العالم

سبب وفاة حجاج مصريين وكم عددهم ومن هم

سبب وفاة حجاج مصريين وكم عددهم ومن هم،قال أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة الحج لمنظمات المجتمع المدني، إنه يجب علينا أن نتعلم من الأخطاء التي وقعت خلال موسم الحج هذا العام، عندما دخلت أعداد كبيرة من المصريين إلى المملكة بتأشيرات غير نظامية.

وأوضح عبد الموجود، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع على فضائية “الحدث اليوم”، ظهر اليوم السبت، أن مصر لديها جزء من تأشيرات الحج الرسمية التي يتم إصدارها كل عام. وتوزيعها على المؤسسات التي تنظم الحج مثل «التضامن» و«الداخلية». هناك 50 ألف تأشيرة.

وأشار إلى أن شؤون البعثات الرسمية مستقرة، موضحا أن عدد الوفيات في البعثة الرسمية بلغ 31 حاجا من أصل 50 ألف حاج، وهو رقم ارتفع مقارنة بما أعلنته وزارة الصحة قبل يومين.

عدد وفيات الحجاج المصريين في البعثة الرسمية

وبحسب بيان لوزارة الصحة، فقد بلغ إجمالي عدد الوفد المصري الرسمي، الخميس الماضي، 50752 معتمرًا، كما بلغ إجمالي عدد الوفيات فيه 28 حالة وفاة، وهو ما يمثل أقل نسبة مقارنة بالأعوام السابقة، ولكن بسبب – عدم وجود بيانات مسجلة عن الحجاج غير المنتظمين أمام الوفد الطبي، ولم يكن من الممكن متابعة حالتهم الصحية.

وأكد رئيس بعثة الحج لمنظمات المجتمع المدني أن الأزمة حدثت بين من أدى فريضة الحج عبر شركات ووسطاء بتأشيرات غير نظامية غير مخصصة للحج.

وذكر أن أداء فريضة الحج دون تصريح لا يضمن لصاحبه أي حماية أو رعاية، وقد توفي بعض الحجاج غير المنتظمين نتيجة الإجهاد الحراري، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة داخل المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى