مشاهير

سبب وفاة الفنانة مها عطية وما هو مرضها

سبب وفاة الفنانة مها عطية وما هو مرضها،رحلت عن عالمنا الفنانة المعتزلة مها عطية، وتم دفن جثمانها في مسجد السيدة نفيسة، ومن المقرر أن يتم قبول التعازي في الفقيدة بعد غد الخميس، في مسجد عمر مكرم بميدان التحرير.

واعتزلت مها عطية الفن منذ أكثر من 20 عاما وتركزت على حياتها الخاصة مع أسرتها، حيث كانت آخر مشاركة لها خلال مسلسل أصل وخمس صور بطولة ممدوح عبد العليم وجيهان نصر وأحمد آدم وعلاء ولي الدين وعبد. عزيز مخيون.

سبب وفاة الفنانة مها عطية وما هو مرضها

توفيت الفنانة مها عطية، اليوم الاثنين، بعد سنوات من الاعتزال، حيث أن آخر عمل قدمته كان عام 1997. ونشر حسابها على فيسبوك خبر وفاتها وعلقت: “إنا لله وإنا إليه راجعون. توفي عطية المغفور له بإذن الله، وإن شاء صلاة الجنازة غدا في مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر، والعزاء إن شاء الله يوم الخميس في مسجد عمر مكرم . نسألكم الدعاء.”

من هي الفنانة مها عطية ويكيبيديا واهم المعلومات عنها

تخرجت مها عطية من المعهد العالي للفنون المسرحية وعملت في المسرح والسينما والتلفزيون. بدأ مشواره الفني بدور بارز في فيلم رحل ولم يعد عام 1984، حيث لعب شخصية. زينات خطيبة عطية (يحيى الفخراني)، ثم شاركت في مسرحية «على الرصيف» عام 1987، ولعبت دور براكسا في مسرحية «برلمان المرأة» عام 1987.

شاركت مها عطية في أدوار مساندة في العديد من الأعمال الفنية، منها فيلم “زواج وصيف” بطولة عبد المنعم مدبولي وأحمد راتب ونبيلة السيد، فيلم “إرادة مجنون” بطولة يوسف شعبان، نوال أبو العال. -الفتوح ووحيد سيف وأحمد راتب، ومسلسل «الفرسان» بطولة أحمد عبد العزيز وأحمد ماهر.

كما شاركت الفنانة الراحلة مها عطية في مسلسل “وعد الحق” بطولة عبد الله غيث وسهير المرشدي وحمدي غيث، “ألف ليلة وليلة” بطولة سمير غانم وليلى علوي، مسلسل “رحلة أبو العال”. -“وفاء” بطولة أحمد بدير وصابرين وصلاح قابيل، وفيلم “عودة الهارب” بطولة محمود ياسين وعزت العلايلي وشهيرة.

بدأت مشوارها الفني بدور بارز في فيلم “رحل ولم يعد” عام 1984، حيث لعبت دور زينات خطيبة عطية يحيى الفخراني. شارك في مسرحية “على الرصيف”. في عام 1987، لعبت دور براكسا في مسرحية «برلمان النساء» عام 1987، ومن أفلامها «إرادة أحمق» عام 1987 و«عودة الهارب» عام 1990. كما عملت على في مسلسل “Los Caballeros” عام 1994 وفي مسلسل “Vagabundos pero Poetas” عام 1988.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى