مشاهير

سبب وفاة الفنانة السورية ثناء دبسي ويكيبيديا أبنائها زوجها ديانتها

سبب وفاة الفنانة السورية ثناء دبسي ويكيبيديا أبنائها زوجها ديانتها، توفيت الفنانة السورية ثناء الدبسي، الثلاثاء، عن عمر يناهز 83 عاما، ونعى اتحاد الفنانين السوريين وفاتها عبر حسابه على فيسبوك. كما عبر العديد من الفنانين السوريين عن حزنهم لرحيله عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

سبب وفاة الفنانة السورية ثناء دبسي ويكيبيديا أبنائها زوجها ديانتها

ولدت الفنانة الراحلة في مدينة حلب شمال سوريا عام 1941، وهي زوجة الفنان سليم صبري، وابنتها الفنانة يارا صبري، وصهرها الفنان ماهر صليبي.

ومن على خشبات مسارح حلب، بدأت سناء الدبسي مشوارها الفني الذي دام قرابة 65 عاماً، وذلك منذ منتصف خمسينيات القرن الماضي، وبعد انتقالها إلى العاصمة السورية دمشق كانت من الفنانين المؤسسين لمسرح حلب. إطلاق . تخرج من المسرح الوطني السوري في أوائل الستينيات، وشارك في العديد من البطولات المسرحية لسنوات عديدة.

قدمت الفنانة الراحلة خلال مسيرتها الفنية العديد من الأدوار التلفزيونية منذ بداية الدراما السورية، ومع الانتشار الذي حققته هذه الدراما في الوطن العربي، ربما سيحتفظ المشاهد العربي بصور لا تنسى من أدوار الأم في ذاكرته. أن ثناء الدبسي تألقت في التمثيل وتركت بصمتها الخاصة في العديد من المسلسلات الشهيرة مثل “غزال في غابة الذئاب” و”زمن العار” و”وراء الشمس”.

من هي الفنانة السورية ثناء دبسي ويكيبيديا

ثناء الدبسي فنانة سورية مشهورة ومحبوبة في الوسط الفني. ولد في سوريا ونشأ في عائلة من الفنانين، حيث أخته هي أيضا الفنانة السورية الشهيرة ثراء الدبسي. بدأت ثناء مسيرتها الفنية في سن مبكرة. حيث أنها تعتبر من الجيل الأول من فناني سوريا. العديد من الأدوار المميزة على المسرح.

ولدت ثناء دبسي في مدينة حلب بسوريا في 1 يناير 1941. بدأت تقديم المسرحيات على مسرح دار الكتب بحلب منذ منتصف الخمسينيات، عندما كانت في المرحلة الإعدادية والثانوية. انتقلت إلى دمشق مع شقيقتها ثراء، التي بدأت بخطوات بسيطة، ودخلت عالم الفن إلى فرقة المسرح الوطني التي تأسست في ذلك الوقت.

اقرا ايضا…مرض الأمير عبدالعزيز بن طلال عبدالعزيز آخر تطورات حالته الصحية

انضمت ثناء الدبسي إلى نقابة الفنانين السوريين في آذار 1968. كما درست في مسرح جيرارد فيليب في فرنسا، بمنح دراسية حصلت عليها من وزارة الثقافة السورية، مما زاد من قيمتها في عالم الفن والأداء، وبدأت ليحصل على العديد من الأدوار المسرحية القوية.

تزوج الدبسي من الفنان القدير سليم صبري ولديه ثلاثة أبناء (الممثلة يارا صبري، ريم وثائر)، ظهر معها خلال طفولتها في العديد من اللقاءات التليفزيونية المسجلة.

سبب وفاة الفنانة ثناء دبسي

نعى اتحاد الفنانين السوريين، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وفاة الفنانة ثناء الدبسي، عن عمر يناهز 83 عاماً، ولم يكشف حتى الآن سبب وفاته.

جدير بالذكر أن الدبسي كانت قد تعرضت لوعكة صحية خطيرة خلال الفترة الأخيرة، حيث صرح زوجها سليم صبري في أحد المقابلات الحوارية أنها تمر بوضع صحي صعب للغاية وأنه يعاني من مشاكل بشبكية عينه، مما جعل من الصعب عليه الرؤية، وقال: “أود أن أتمكن من منحه عيني، لكن هذا مستحيل من الناحية الطبية.

وعّبر العديد من الفنانين السوريين عن حزنهم لرحيلها.قائلة

ونشرت الفنانة رشا شربتجي علي الفيس بوك

ونشرت الفنانة أمل عرفة علي حسابها تويتر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى