رياضة

سبب وفاة العامري فاروق نائب رئيس الأهلي الحقيقي

سبب وفاة العامري فاروق نائب رئيس الأهلي الحقيقي، توفي يوم الجمعة، العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، عن عمر يناهز 53 عاما، بعد عدة أسابيع من الحجر الصحي في المستشفى، وأعلن خالد العميري وفاة شقيقه العامري فاروق عبر حسابه على فيسبوك، وكان العامري فاروق قد دخل المستشفى بعد دخوله في غيبوبة يوم 7 نوفمبر الماضي وخضوعه لعملية جراحية في المخ.

سبب وفاة العامري فاروق نائب رئيس الأهلي الحقيقي

تولى العامري فاروق عدة مناصب بارزة في الساحة الرياضية المصرية، وتولى منصب وزير الرياضة عام 2012، وكان عضوا في مجلس إدارة النادي الأهلي لعدة سنوات، وسبق أن انتخب نائبا لرئيس النادي الأهلي عام 2017 لأول مرة، وكذلك في نفس المنصب في انتخابات 2022، وأعلن الأهلي الحداد ثلاثة أيام بعد وفاة العامري.

أعلن المهندس خالد فاروق، اليوم الجمعة 26 يناير 2024، وفاة شقيقه العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ووزير الرياضة الأسبق، بعد إصابته بنزيف في المخ، وكتب خالد فاروق عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “آل العامري حزينة، بنفوس راضية وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، صابرة صابرة، أبكي على أخي العزيز، الشريف العامري فاروق العامري، وزير الرياضة الأسبق ونائب رئيس النادي الأهلي، عن عمر يناهز 53 عاماً بعد صراع مع المرض لمدة 80 يوماً.

سبب وفاة العامري فاروق نائب رئيس الأهلي الحقيقي
سبب وفاة العامري فاروق نائب رئيس الأهلي الحقيقي

وأضاف: “أسأل الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه الفردوس الأعلى من غير سابقة عذاب ولا حساب ولا عتاب. صلاة الجنازة عليه بمسجد الشرطة بأكتوبر أمام هايبر وان بعد صلاة العصر. الرجاء الدعاء. للفقيد وقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة، إنا لله وإنا إليه راجعون.”

وتعرض العامري فاروق لأزمة صحية في نوفمبر الماضي 2023، خلال زيارته للنادي الأهلي، نقل على إثرها إلى المستشفى وأجري عدة عمليات جراحية.

من هو العامري فاروق نائب رئيس الأهلي ويكيبيديا

العامري، من مواليد 1970، هو رجل أعمال مصري وشخصية سياسية ورياضية بارزة. شغل عدة مناصب في مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، وكان أول وزير دولة للرياضة في مصر بعد انفصال وزارة الشباب عنه.

وكان الفقيد يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري ورئيس مكتبه التنفيذي بعد نجاحه في قائمة محمود الخطيب وكان أحد أهم المستثمرين في مجال التعليم والثقافة. في مصر من خلال امتلاك العديد من المدارس ودور النشر.

استقال من منصبه كوزير للرياضة في 2 يوليو 2013.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى