تعليم

رابط نتيجه الصف الثالث الاعدادي محافظه البحيره بالاسم 2024 فيتو

رابط نتيجه الصف الثالث الاعدادي محافظه البحيره بالاسم 2024 فيتو، ظهرت الآن نتيجة الصف الثالث الثانوي بمحافظة البحيرة بعد الانتهاء من اعتماد النتيجة رسميًا، حيث أكدت العديد من الأخبار تأجيل النتيجة إلى يوم الثلاثاء، إلا أن مديرية التربية والتعليم أكدت مؤخرًا انتهاء النتيجة عملية تصحيح الاختبارات وجمع العلامات لجميع المواد، حيث سيتم رفع النتيجة اليوم على البوابة الإلكترونية لحين اعتمادها. نتيجة الشهادة الاعدادية سيتم نشرها قريبا من قبل الحكومة كما سننشر. الصفحة الرسمية للحكومة على الفيسبوك، رابط الاستفسار المباشر عن النتيجة فور اعتمادها رسميا.

رابط نتيجه الصف الثالث الاعدادي محافظه البحيره بالاسم 2024 فيتو

محافظة البحيرة تنشر نتائج الشهادة الإعدادية 2024 الربع الثاني بعد القايل، حيث تم الانتهاء من عملية تقدير درجات الامتحانات واعتماد نتائج الامتحان رسميا، فيما ينتظر الطلاب نشر درجات الامتحانات في جميع مدارس المحافظة اليوم، حيث تم اعتماد نتائج الامتحانات في كافة مديريات المحافظة وسيتم إعلانها على المواقع الإلكترونية اليوم. وستقوم المدارس بنشر نتائج الامتحانات في المدارس ابتداء من الغد، ليتمكن الطلاب من الرجوع إليها بأكثر من طريقة. نتائج الامتحانات فور ظهورها.

خطوات الحصول علي نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة البحيرة

البوابة الإلكترونية لمحافظة البحيرة تنشر نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني بعد اعتمادها رسميا. وتنشر مديرية التربية والتعليم رابط الاستعلام المباشر عن نتائج الامتحانات عبر الصفحة الرسمية لمحافظة البحيرة على موقع فيسبوك. ويمكنك التحقق من النتيجة باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع محافظة البحيرة.
  2. اختر منها نتائج الامتحانات – واختر نتيجة الشهادة الإعدادية.
  3. اكتب رقم جلوس الطالب أو الطالبة.
  4. اضغط على أيقونة استعلام.
  5. تظهر أمامك درجات الامتحانات في جميع المواد.

آلية توزيع درجات الصف الثالث الاعدادي

ومن المقرر أن تنشر وزارة التربية والتعليم نتائج الصف الثالث الثانوي في كافة المحافظات هذا الأسبوع، حيث تم الانتهاء من أعمال التصحيح وجاري رفع درجات الامتحانات على المواقع الرسمية قبل نشرها في المدارس. موزعة على النحو التالي:

  • درجة امتحان اللغة العربية 80 درجة.
  • درجة امتحان اللغة الإنجليزية 60 درجة.
  • درجة امتحان الدراسات الاجتماعية 40 درجة.
  • درجة امتحان العلوم 40 درجة.
  • درجة امتحان الرياضيات 60 درجة.
آلية توزيع درجات الصف الثالث الاعدادي
آلية توزيع درجات الصف الثالث الاعدادي

بعد الاعتماد.. نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة برقم الجلوس

اعتمدت اليوم الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة نتائج الشهادة الإعدادية للترم الثاني 2024. وفيما يلي نستعرض أخبار نتائج الصف الثالث الإعدادي بمحافظة البحيرة جدول التوزيع من المؤهلات. لمواد الشهادة الإعدادية ونسب النجاح في الترم الأول.

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية فى البحيرة بنسبة النجاح ٨٠.٣ ٪

نجحت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، في نتائج امتحان الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2023-2024م بنسبة نجاح 80.3%.

كما اعتمد نائب المحافظ نتيجة شهادة الإعداد المهني، حيث بلغ إجمالي المتقدمين 2794 طالبا وطالبة، حضر منهم 2699 طالبا وطالبة. كما اعتمد نتيجة شهادة الإعداد للمكفوفين بحضور 12 طالبا. نجح 10 طلاب، والشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع، نجح منهم 45 طالباً من إجمالي 54 طالباً.

وتقدمت الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ بالتهنئة لجميع الطلاب الناجحين وتتمنى لهم المزيد من التفوق والنجاح.

وقال يوسف الديب مدير مديرية التربية والتعليم إن أعمال التصحيح والمراقبة والمراجعة تمت بمنتهى الدقة. وأشار إلى أن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات شهادة الإعداد العام هذا العام بلغ 111139 رجلا. والطالبات حضر 110.680 طالبة، نجح منهن 88.912 بنسبة 80.3%.

موعد صدور نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالبحيرة

وقالت المصادر إن نتيجة الشهادة الإعدادية سيتم إعلانها عبر موقع إلكتروني خصصته المحافظة لهذا الغرض، وسيتم إعلانها بالاسم وأيضاً برقم الجلوس، وسيتم الإعلان عن رابط الموقع بعد اعتماد النتيجة .

ويتم الآن رفع النتيجة على الموقع الرسمي المخصص للمحافظة، ويعرض موقع المصري اليوم رابط النتيجة هنا فور رفعها على الموقع.

انتهى طلاب الشهادة الإعدادية بالبحيرة من أداء جميع امتحاناتهم
أنهى طلاب الصف الثالث الثانوي أداء امتحاناتهم يوم الثلاثاء 21 مايو 2024 والتي كانت قد بدأت يوم الأربعاء 15 مايو وفقا للجدول التالي:

  • الأربعاء 15 مايو 2024: امتحان اللغة العربية من الساعة 9 صباحًا حتى 11:30 صباحًا، والفترة الثانية امتحان التربية الدينية من الساعة 12 ظهرًا إلى 1:30 ظهرًا.
  • الخميس 16 مايو 2024: امتحان الجبر من الساعة 9 صباحًا حتى 11 صباحًا، والفترة الثانية امتحان التربية الفنية من الساعة 11:30 صباحًا حتى 1:30 ظهرًا.
  • السبت 18 مايو 2024: امتحان الهندسة من الساعة 9 صباحًا حتى 11 صباحًا، والفترة الثانية امتحان علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات من الساعة 11:30 صباحًا حتى 1:30 ظهرًا.
  • الأحد 19 مايو 2024: امتحان العلوم من الساعة 9 إلى الساعة 11 صباحًا.
  • الاثنين 20 مايو 2024: امتحان الدراسات الاجتماعية من الساعة 9 إلى الساعة 11 صباحًا.
  • الثلاثاء 21 مايو 2024: امتحان اللغة الإنجليزية من الساعة 9 إلى الساعة 11 صباحًا.

انتهاء أعمال كنترول امتحانات الشهادة الإعدادية بالبحيرة

تم الانتهاء من أعمال كنترول الشهادة الإعدادية بالبحيرة، وقام يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة بمتابعة أعمال كنترول الشهادة الإعدادية وأعمال التصحيح الجارية بلجنة النظام والإشراف بكفر الدوار. قطاع المركز وكذلك أعمال التصحيح في لجنة النظام والإشراف بقطاع بندر كفر الدوار.

والتقى الديب بالمعلمين والمرشدين الإصلاحيين، وتأكد من انتظام العمل الإصلاحي منذ اليوم الأول. وقاد المراجعة المستمرة وتأكد من حصول كل طالب على كل ما يحق له، مشيدًا بدور جميع المعلمين في سرعة إنجاز جميع الأعمال. كما تابع بكل شفافية وإيجابية أعمال التصحيح والمتابعة لصفوف النقل بمدرسة مستقبل الطفل بكفر الدوار.

وأكد وكيل الوزارة على الالتزام بكافة الضوابط التي تنظم سير الامتحانات، وتنفيذ كافة تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وتوفير كافة سبل الراحة. لطلابنا لأداء الامتحانات بسهولة وسلاسة.

قال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بلغ 115139 طالبا وطالبة، أدوا الامتحانات أمام 627 لجنة بالبحيرة. 18 إدارة تعليمية.

نسبة النجاح في الصف الثالث الإعدادي في الترم الأول 2024

اعتمدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة للفصل الدراسي الأول الربع الأول للعام الدراسي 2023-2024م بنسبة نجاح 80.3%.

كما اعتمد نائب المحافظ نتيجة شهادة الإعداد المهني حيث بلغ إجمالي المتقدمين 2794 طالبا حضر منهم 2699 طالبا. كما تم اعتماد نتيجة شهادة الإعداد للمكفوفين 12 طالبا. حضر ونجح 10 طلاب، والشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع، نجح منهم 45 طالبًا من إجمالي 54 طالبًا.

توزيع درجات الصف الثالث الثانوي 2024
ونستعرض فيما يلي توزيع درجات الصف الثالث الثانوي 2024 الفصل الدراسي الأول والثاني وكذلك نهاية العام. يبلغ مجموع العلامات النهائية في نهاية العام 280 درجة، ودرجة النجاح 140، وتوزع الدرجات بمعدل 140 لكل فصل دراسي.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 الفصل الدراسي الأول

توزيع درجات الصف الثالث الثانوي 2024 الفصل الدراسي الأول كالتالي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة والمجموع 140 درجة.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 الفصل الدراسي الثاني

توزيع درجات الصف الثالث الثانوي 2024 الفصل الدراسي الثاني كالتالي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة والمجموع 140 درجة.

توزيع درجات مواد الصف الثالث الثانوي 2024 نهاية العام

وجاء توزيع درجات الشهادة الإعدادية لعام 2024 نهاية العام على النحو التالي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة والمجموع 280 درجة.

المواد التي لا تضاف إلى مجموع الفصل الدراسي الثاني: التربية الدينية 40 نقطة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى