منوعات

دعاء المولد النبوي مكتوب 1445/ 2023.. موعد المولد النبوي

دعاء المولد النبوي مكتوب 1445/ 2023.. موعد المولد النبوي، حيث إن هذه هي الأيام التي تحل علينا ذكرى ميلاد خير البشر الرسول الكريم، حيث عمت الفرحة والسعادة أرجاء العالم الإسلامي بقدوم ذكرى هذا اليوم لما له من مكانة عالية في نفوس المسلمين، حيث تمتلئ الشوارع بالبهجة والسعادة، وتتزين مساجدها بالأضواء، ويكثرون من الصلاة على المصطفى الهادي، وإلى جانب الأجواء الاجتماعية الرائعة حيث تقام الدعوات والولائم ويكثر البعض من الصدقات، يحيي الكثيرون هذا اليوم بكثرة العبادة والدعاء، ولعل الدعاء في هذا اليوم يستجاب.

موعد المولد النبوي الشريف 2023

أعلنت وزارة الأوقاف تاريخ المولد النبوي الشريف (1445 – 2023) حيث سيوافق تاريخه فلكيا يوم السبت المقبل 8 أكتوبر 2023، وقد اختلف المحامون والعلماء في آرائهم بشأن الاحتفال بهذا اليوم، وأجاز البعض والبعض الآخر منع الاحتفال به، حيث نقدم لكم دعاء المولد النبوي مكتوب عام 1445.

إقرأ أيضاً: فيديو صواعق رعدية تضرب برج الساعة في الحرم المكي 

دعاء المولد النبوي مكتوب 1445/2023

يعد المولد النبوي من الأعياد الدينية العظيمة والمهمة حيث يحتفل بهذا اليوم ملايين المسلمين في جميع أنحاء العالم الإسلامي، دعاء المولد النبوي مكتوب عام 1445/2023 قصير ومباشر، وفيما يلي أهم الأدعية لهذا الحدث العظيم:

  • رب أسألك بحق الذين أنعمت عليهم على جميع رسلك وأنبيائك، وأسألك بحق الذين أرسلتهم في الثقيل من عبادك، والذين يصعدون إلى سماواتك بعد أن قهرتهم إلى ضيائك اغفر لي وارحمني ومجدني.
  • رب بحق هذا اليوم أسألك برحمتك وكرمك أن تخرجني من النار وأسألك أن تنجيني من العذاب.
  • ربي يا عظيم يا رؤوف بحق نبيك وحبيبك وشفيعك، أسألك أن تنزل الرحمة على آبائنا وأمهاتنا أجمعين، وأسألك العفو لجميع المسلمين والمسلمات، وأسألك أن تغفر لهما ذنوبهما وسيئاتهم وأن تجعل فسيح الجنة مثواهما في الآخرة.
  • إلى روح النبي والأب آدم، وروح الأم حواء، وأرواح جميع الصالحين والأنبياء والمرسلين الذين نزل منهم، صلوات ربي عليهم.

إقرأ أيضاً: حقيقة وفاة الدكتور احمد عمر هاشم

أفضل دعاء للمولد النبوي مكتوب عام 2023 مستجاب

وفي هذا اليوم المبارك تقام أمسيات ولقاءات دينية تُنشد فيها القصائد والأناشيد في مدح النبي، ويتم تدريس بعض الدروس الدينية عن سيرة رسول الله، وفيما يلي أفضل دعاء للمولد النبوي مكتوب عام 1445 / 2023:

  • رب أسألك بحق النبي الهادي المصطفى، وأسألك بحق آله أجمعين أهل الوفاء والصدق، وأسألك بحق أصحابه الكرام الأبرار، ليكون لي مساعدا ومساعدا.
  • اللهم اجعل كلمتنا واحدة، وانصرنا على أعداء الدين، ولا تمتنا، اللهم إن لم نكن مسلمين.
  • يا رب اقبل توبتنا، واغسل خطايانا، اللهم استجب دعائنا، واهدنا وقوينا في برهاننا، واهدي قلوبنا يا الله، وكف ألسنتنا.
  • ربي أسألك أن تخرجني من ظلمات الضلال والجهل، وأسألك أن تهديني إلى نور العلم والفهم، وأسألك أن تحقق رغبتي في جنتك.
  • ربي أسألك أن تقوي إيماننا، وأسألك أن توحد كلمتنا وأسألك النصر على كل الأعداء.
  • رب أسألك معونة كل مستغيث، وأسألك معونة كل مستغيث، وأسألك رجاء كل من توكل عليك، إنك يا الله فلا تتركني، وأسألك أن تتركني إلى نفسي طرفة عين.
  • إلهي أسألك أن تصلح لي أمري، وأسألك أن لا تتركني، وأن تكون لي نعم المعين والمعين.

وفي ختام هذا المقال نكون قد تطرقنا بكم الى جملة دعاء المولد النبوي مكتوب 1445/ 2023.. موعد المولد النبوي، بالإضافة الى معرفة كيفية فضل الصلاة في هذا اليوم المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى