أخبار العالم

جدول اماكن احتفالات اليوم الوطني السعودي 93 كامل السعودية

جدول اماكن احتفالات اليوم الوطني السعودي 93 كامل السعودية، وهذا بحسب الإدارة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، الأماكن والأوقات المخصصة للاحتفالات والأنشطة بمناسبة اليوم الوطني الـ 93 للمملكة العربية السعودية، والذي يعتبر من أهم الأعياد الوطنية التي تحتفل بها المملكة، يحتفل كل عام ميلادي، لذلك يهتم في فقرات مقالنا بمعرفة الأماكن التي تقام فيها احتفالات اليوم الوطني 93 للمملكة العربية السعودية لعام 2023 م.

جدول اماكن احتفالات اليوم الوطني السعودي 93 كامل السعودية

يعتبر اليوم الوطني السعودي من أهم الأعياد الوطنية والوطنية داخل المملكة العربية السعودية إحياءً لذكرى الأمر الملكي رقم 2716 الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود في 23 سبتمبر 1932م، والذي قرر تغيير اسم المملكة من “” مملكة” الحجاز ونجد وملحقاتهما إلى المملكة العربية السعودية، ويمكن التعرف على أماكن الاحتفالات والفعاليات الخاصة بهذا العيد الوطني للمملكة العربية السعودية من خلال ما يلي:

مهرجان الألعاب النارية

تستضيف الاحتفالات والفعاليات بالألعاب النارية داخل أكثر من 15 منطقة ومحافظة من الساعة التاسعة مساءاً والى الساعة التاسعة وخمس دقائق، ويمكنك الاطلاع على الأماكن التي تقام فيها عروض الألعاب النارية بمناسبة اليوم الوطني السعودي من خلال الجدول التالي:

مدينة موقع العطلة
مدينة الرياض سيتي بوليفارد بالرياض
مدينة الدمام كورنيش الدمام – منتزه الملك عبدالله بن عبدالعزيز
مدينه الخبر كورنيش الخبر الشمالي
المدينة المنورة حديقة الملك فهد المركزية
مدينة الأحساء بحيرة المنتزة
مدينة الطائف حديقة الملك عبدالله
المجد للمدينة حديقة السلام
مدينة عرعر حديقة المجتمع
مدينة سكاكا حديقة الجوف البلدية
مدينة الباحة حديقة الامير حسام
مدينة بريدة حديقة الملك عبدالله
مدينة جازان كورنيش جازان
مدينة نجران حديقة سكنية بمنطقة الجامعة
مدينة أبها حديقة السد
مدينة تبوك حديقة النظيم المركزية
مدينة جدة الجسر

فعالية “فخر الوطن” وزارة الداخلية

تشارك وزارة الداخلية مع الإدارة العامة للترفيه ومركز المناسبات الوطنية في الاحتفالات والفعاليات التي تقام سنويا من خلال القوات المرتبطة بهذه الوزارة تحت شعار “عز الوطن 2” والتي تقام من الساعة 400 حتى 1100 على جبهة الرياض، تقام خلالها فعاليات متنوعة تشمل عروضاً عسكرية وثقافية وميدانية.

الاحتفال بالعرض البحري

ويمكن تحديد مكان وتوقيت الاحتفالات البحرية بمناسبة اليوم الوطني الـ 93 للمملكة العربية السعودية من خلال الجدول التالي:

مدينة موقع العطلة تاريخ الاحتفال وقت الاحتفال
مدينة جدة كورنيش جدة مقابل فندق هيلتون. 20 سبتمبر. الساعة الخامسة مساءا.
مدينه الخبر كورنيش هوبار. 27 سبتمبر. الرابعة والنصف مساءً.

احتفال بالعرض الجوي

وتشارك مجموعة من الطائرات العسكرية فيما يسمى بالعروض الجوية والاحتفالات، وتقام هذه الاحتفالات في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية المختلفة، ويمكن تحديد مكان وتوقيت الاحتفالات الجوية بمناسبة اليوم الوطني السعودي من خلال ما يلي:

مدينة موقع العطلة تاريخ الاحتفال ساعة العطلة
مدينة الرياض شمال طريق الأمير تركي الأول تقع منطقة منتزه القيروان أم عجلان. 22/23 سبتمبر 2023 ه. في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءاً
مدينه الخبر كورنيش الخبر – بجوار مركز الأمير سلطان سايتك للعلوم والتقنية. 26/27 سبتمبر 2023 ه. في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءاً
مدينة الطائف حديقة الردف – حديقة الهدا – حديقة المنتزة – حديقة الأمير حسام بن سعود – حديقة رغدان. حافة. 22/23 سبتمبر 2023 ه. في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً
مدينة عسير طريق الملك خالد (شارع الفن). 22/23 سبتمبر 2023 ه. الساعة الخامسة مساءً
مدينة تبوك طريق الملك فيصل – منتزه الأمير فهد بن سلطان. 22/23 سبتمبر 2023 ه. في تمام الساعة الخامسة وخمسة وأربعين مساءاً
مدينة أبها طريق الملك خالد – شارع الفن 22/23 سبتمبر 2023 ه. الساعة الخامسة مساءً
مدينة الجوف قاعدة الجوف الجوية – بحيرة دومة الجندل 2 أكتوبر. في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءاً
مدينة حفر البطن هلا مول 22/23 سبتمبر 2023 ه. الساعة الخامسة مساءً

فعالية المسيرة العسكرية

انطلقت المسيرة العسكرية في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم الجمعة 22 سبتمبر 2023م، الموافق 7 ربيع الأول 1445هـ، وستقام هذه الاحتفالات على مسافة ألف متر تقريبا ويشارك فيها رتل من المعدات العسكرية تتقدمه الخيول وترافقه أوركسترا موسيقية من رئيس الحرس الملكي ووزارة الحرس الوطني والقائد العام مديرية حرس الحدود أما موقع إقامة هذه الفعالية فيبدأ من طريق الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي مع الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز وينتهي عند حديقة أم العزيز عجلتين.

حفلات اليوم الوطني

بمناسبة اليوم الوطني السعودي، ستقام العديد من الحفلات التي يشارك فيها نخبة من أشهر النجوم والفنانين العرب، ويمكن الاطلاع على مكان وتوقيت الحفلات على الروابط التالية:

حزب مدينة مكان الحفل موعد الحفل ساعة الحفلة
حفلة الفنان محمد عبده مدينة جدة جدة سوبر دوم، مقابل استاد الجوهرة. الجمعة 22 سبتمبر 2023 ه. الساعة 2100
حفل الفنان ربيع صقر مدينة تبوك مركز الأمير سلطان الثقافي الأحد 24 سبتمبر 2023م الساعة 1900
حفل الفنان ماجد المهندس مدينة الدمام معرض الظهران السبت 23 سبتمبر 2023م الساعة 1900
الفرقة تعزف والجمهور يغني مدينة الرياض جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن – الرياض السبت 23 سبتمبر 2023م الساعة 1900
حفل غنائي من المسلسل مدينة الرياض مدينة البوليفارد – مسرح أبو بكر سالم، الرياض الجمعة 22 سبتمبر 2023 ه. الساعة 2100

مهرجان نادي الهجن

سيحتفل نادي الإبل السعودي باليوم الوطني الـ 93 للمملكة العربية السعودية، والذي يصادف يوم السبت 23 سبتمبر 2023 ويتألف هذا الاحتفال من مسيرة تفاح ومجموعة من العروض الموسيقية والشعر الوطني لتعزيز التراث الأصل والهوية الوطنية في هذه الذكرى العظيمة ومن المقرر أن يقام هذا الاحتفال في مقر نادي الإبل في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، وسيبدأ عند الساعة 1700 وينتهي عند الساعة 2300.

شاهد أيضا: عروض كنتاكي اليوم الوطني 93 لعام 1445

حدث تاريخي في جدة

يتضمن الحدث والاحتفال التاريخي في جدة جمع أبرز الشواهد من تاريخ المملكة العربية السعودية، وتعزيز انتماء سكان المملكة أو زوارها، وتعريفهم بمراحل توحيد المملكة وتعريفهم منهم أن جدة منطقة تراث عالمي معتمدة رسميًا من قبل الأمم المتحدة واليونسكو، ومن المقرر أن تقام هذه الفعالية من الساعة الخامسة مساءً حتى الحادية عشرة مساءً، يومي الجمعة والسبت 22 و23 سبتمبر 2023م، وستقام في مدينة جدة التاريخية البلد في مدينة جدة، علماً أنه سيكون تحت رعاية وزارة الثقافة السعودية.

مهرجان عرض الطائرات بدون طيار

ومن المقرر أن يقام عرض الطائرات بدون طيار في تمام الساعة التاسعة مساء يوم السبت 23 سبتمبر 2023م، الموافق اليوم الثامن من ربيع الأول 1445هـ سيقام في بوليفارد سيتي بالرياض عاصمة المملكة العربية السعودية هذه إحدى الفعاليات تقام العديد من الفعاليات احتفالاً باليوم الوطني السعودي، ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية.

وفي الختام تم التعرف على الجدول الكامل لمواقع الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 93، وينطبق ذلك على جميع محافظات المملكة العربية السعودية لعام 1445 هـ 2023، وتقام هذه الفعاليات والاحتفالات تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه في المملكة بالتعاون مع مجموعة من الجهات الحكومية الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى