رياضة

تفاصيل قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 والفرق المشاركة

تفاصيل قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 والفرق المشاركة، فقد لفتت انتباه الكثير من المتابعين قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 وشهدت عدد واسع منهم على نطاق العالم وتشكيل مواجهات مثيرة سوف تكون اختباراً وإثارة غير مسبوقة، ويبحث غالبية مشجعي كرة القدم عن معرفة التفاصيل، ونحرص في فقرات مقالنا هذا بالحديث عن قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 والفرق المشاركة، وما هو موعد الإعلان عنها، والمزيد من التفاصيل المختلفة.

قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 وتفاصيل الفرق المشاركة

حيث من المتوقع أن تشهد قرعة دوري أبطال أوروبا معركة عنيفة بين الفرق الكبيرة وذوي المهارة في البطولة، بالتالي يراقب عشاق كرة القدم كذلك ظهور أندية جديدة ومفاجآت محتملة قد تجذب الانتباه هذا الموسم، وهذا نظرا الى التغييرات الأخيرة ضمن قواعد البطولة ونظام الجولة النهائية، سوف تبدو هناك مفاجآت في تنظيم المباريات وجداول الفرق المشاركة، وكما يتعين على المدربين واللاعبين التكيف مع هذه التغييرات والاستفادة منها للوصول إلى المراحل المتطورة من البطولة.

شاهد أيضا: من هو اللاعب حمزة خابا ويكيبيديا

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2023

إن موعد دوري أبطال أوروبا سيكون يوم غدا الخميس الموافق 31 أغسطس 2023، والذي يشهد يوم حاسم على جدول أعمال مشجعي كرة القدم داخل كافة أرجاء العالم مع إجراء قرعة دور المجموعات لكأس العالم FIFA دوري أبطال أوروبا 2023.

وكما تبدو هذه الخطوة عبارة عن نقطة تحول كبيرة في التجهيزات للبطولة، بالتالي يتم تعيين مصير الأندية المشاركة ووضعها داخل مجموعات المنافسة خلال هذا الحدث الهام، ومن المترقب أن يشارك في هذا الحدث الكبير الكثير من الأندية الرياضية البارزة على الساحة الأوروبية.

وستكون كذلك مراسم القرعة التي طال ترقبها في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وكما تبدو هذه اللحظة مهمة لكافة محبي اللعبة الرائعة، الى جانب معرفة تشكيل المجموعات والمواجهات المنتظرة خلال بداية البطولة.

شاهد أيضا: من هو اللواء حسن موسى ويكيبيديا المدير التنفيذي الجديد لنادي الزمالك

تفاصيل قرعة دوري أبطال أوروبا 2023

حيث يبين داخل قسم الاتجاه الجديد في عالم كرة القدم، الذي يتمثل في تعيين أربعة مواقع مباشرة للأندية من الدوريات الأربع الكبرى الإنجليزية والإسبانية والألمانية والإيطالية، خلال مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2023 ويتم توفير هذه المواقع مقابل مكانين مباشرين للمنتخبات الفرنسية وفريق إضافي من فرنسا أثناء هذا، الجدير بالذكر إلى أنه في هذا الحدث الكبير، سيكون بجوار بطل الدوري الأوروبي.

 ومن ناحية الدوري الإنجليزي الممتاز، سيمثل فريق مانشستر سيتي الفائز بدوري أبطال أوروبا مرحلة المجموعات، الى جانب فرق أخرى متميزة منها مانشستر يونايتد وأرسنال، الى جانب هذه الأندية، سيشارك كل من نيوكاسل يونايتد للعودة إلى المشاركة بعد غياب أكثر من عشرين سنة لإضفاء الحماس خاصة في المنافسة.

بينما فيما يتعلق بالدوري الإسباني، فستعلو على المسرح أندية ضخمة مثل ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وريال سوسيداد، وسيخوض معهم إشبيلية بطل الدوري الأوروبي في النسخة الماضية، مما يضيف الكثير من العوامل المثيرة للاهتمام في هذه المباراة.

الفرق المشاركة في قرعة دوري أبطال أوروبا 2023

ومما يلي نرفق لكم أهم الفرق المشاركة في الحدث العالمي لدوري أبطال أوروبا وهي كالتالي:

  • إنجلترا مانشستر سيتي، أرسنال، نيوكاسل يونايتد، مانشستر يونايتد.
  • إسبانيا ريال مدريد، #برشلونة، أتلتيكو مدريد، ريال سوسيداد، إشبيلية.
  • ألمانيا بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند، لايبزيج، يونيون برلين.
  • إيطاليا نابولي، لاتسيو، إنتر، ميلان.
  • فرنسا باريس سان جيرمان، لانس.
  • البرتغال بنفيكا، بورتو.
  • هولندا فينورد.
  • النمسا ريد بول سالزبورج.
  • اسكتلندا سلتيك.
  • صربيا النجم الأحمر.

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2023

حيث تجدر الإشارة في كل موسم تتولى قناة beIN Sports NEWS ببث الحفل مباشرة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2023 بث مباشر عن طريق شاشته مجاناً لمحبي كرة القدم العربية لا تفوتوا فرصة متابعة هذا الحدث الهام والمثير عبر قناة beIN Sports NEWS.

وإن كنت ترغب في مشاهدة القرعة من خلال منصة اليوتيوب، فيمكنك هذا عن طريق الاشتراك عبر قناة بي إن سبورتس نيوز الرسمية ومشاهدة البث المباشر فيها، وستكون هذه الخدمة مجانية كذلك ويمكن للمشتركين الوصول إليها بطريقة سهلة.

الى جانب هذا، سيقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعرض حفل القرعة على مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة به، فيما سيتمكن المتابعين بمشاهدة الأحداث من زيارة الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمتابعة القرعة والأحداث المتعلقة بها.

موعد مباريات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2023

ومن المعلن الى أن تنطلق مباريات دور المجموعات للدوري الأوروبي 2023، من يوم الثلاثاء الواقع لتاريخ 19 سبتمبر 2023، على أن تمتد المباريات لمدة ست جولات كالمعتاد، وتنتهي مع بداية يوم الأربعاء الواقع 13 ديسمبر 2023.

الى هنا نصل بكم الى ختام مقالنا عن موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 والفرق المشاركة، وما هو موعد الإعلان عنها، والمزيد من التفاصيل المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى