منوعات

تاريخ وفاة الشيخ احمد الوائلي وأهم المعلومات عنه

تاريخ وفاة الشيخ احمد الوائلي وأهم المعلومات عنه، في هذا المقال سنتعرف عبر موقع العراب علي الكثير من المعلومات حول حياة الشيخ أحمد الوائلي، ومن بين هذه المعلومات حياتة العلمية والعملية، والشخصية، فتابع معنا كافة التفاصيل في هذا التقرير.

من هو الشيخ احمد الوائلي ويكيبيديا

وكان الشيخ الوائلي قد أصيب بسرطان الجهاز الهضمي خلال الفترة الأخيرة من نفيه خارج العراق، ثم عاد إلى العراق بعد سقوط نظام البعث في 4 تموز/يوليو 2003، ومكث في بغداد 10 أيام فقط. حتى وفاته متأثراً بأحوال بلاده وعاصمته الحبيبة بغداد التي كانت حاضرة في العالم، وهكذا كان في منزله في مدينة الكاظمية المقدسة بعد ظهر يوم الاثنين 14 جمادى الأولى ، 1424هـ، الموافق 14 يوليو 2003م.

تاريخ وفاة  وأهم المعلومات عنه

هو عالم دين نجفي عراقي، داعية وداعية، شاعر وأديب. حصل على الدكتوراه في العلوم الإسلامية من كلية دار العلوم جامعة القاهرة عام 1972. عرف بجودة البيان والأسلوب العلمي والأسلوب العلمي. التحدث حسب متطلبات الموقف. وصعد على المنابر للإرشاد والنصح وطلب الصلاح والاعتدال. مثل بلاده العراق في العديد من المؤتمرات والمهرجانات الأدبية المخصصة للخطاب المعتدل والتعايش الاجتماعي السلمي. أسس مدرسة البلاغة العلمية ويعتبر من خيرة الدعاة المسلمين وعميد المنبر الحسيني في مدرسة اتباع آل النبي محمد (عليهم الصلاة والسلام).

من هو والد الشيخ احمد الوائلي

والده الأديب والداعية الشيخ حسون الوائلي (1892-1963). شاعر وأديب وخطيب منبر مدينة النجف الأشرف ومدن الفرات الأوسط العراقية في الخمسينيات والستينيات.

من هي والدة الشيخ احمد الوائلي

وهي خادمة عائلة المرحومة الحاجة أم أحمد الزيني ابنة المرحوم الشيخ عوض الزيني حفيدة الشاعر والأديب الشيخ علي الزيني جدي النجفي (ت 1215هـ – 1801م) وهم من لبنانيين. أصلهم من عائلات في مدينة جبل عامل. وهو الجد الأكبر لعائلة النجفي “الجدي”. ومنهم الوجهاء الشيخ جابر جدي والشيخ حسن الجدي. وهم أصهار آل القرشي، أبناء عمومة الشيخ الوائلي، مثل العلامة الراحل الشيخ هادي القرشي، والمؤرخ الشيخ باقر القرشي، والداعية شاكر القرشي.

مؤلفات الشيخ أحمد الوائلي

وقد ترك المرحوم الشيخ آلاف المحاضرات والدراسات الاجتماعية المسموعة والمرئية والمكتوبة في مواضيع مختلفة. منها:

  • – حياة الأنبياء (عليهم السلام).
  • – حياة النبي الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله).
  • – سيرة أهل البيت (عليهم السلام).
  • – سيرة الصحابة والتابعين (رضي الله عنهم).
  • – سيرة شهداء الطف (رضوان الله عليهم).
  • – رجالات الإسلام.
  • – شواهد من التأريخ الاسلامي.
  • – سلسلة المواعظ والعبر المنبرية.
  • – المرأة في الإسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى