تعليم

تأكل بقرة ١١ كيلوجراما من العشب يوميا . فكم تأكل في ٣١ يومآ

تأكل بقرة ١١ كيلوجراما من العشب يوميا . فكم تأكل في ٣١ يومآ، حيث من المعروف أن مادة الرياضيات تحتوي على سلسة المعارف المجردة التي تأتي من الاستنتاجات المنطقية، التي تم تنفيذها على الكائنات الرياضية المتنوعة منها الأعداد والمجموعات والتحويلات والأشكال والبنيات، وله أهمية في دراسة عدد من المواضيع منها النسبة والكمية المتغيرات وغيرها، وعبر السطور من مقالنا سنتعرف على إجابة السؤال تأكل بقرة ١١ كيلوجراما من العشب يوميا . فكم تأكل في ٣١ يومآ، وما هي أولويات العمية الحسابية.

تأكل بقرة ١١ كيلوجراما من العشب يوميا . فكم تأكل في ٣١ يومآ

إن العمليات الحسابية هي بمثابة إيجاد قيمة محددة باستعمال الأرقام والمعاملات الرياضية، وتعرف مجموعة الأرقام والعمليات الحسابية معا بالتعبير الرياضي، والإجابة الدقيقة لسؤال تأكل بقرة ١١ كيلوجراما من العشب يوميا . فكم تأكل في ٣١ يومآ هي كالتالي:

  • 11 * 31 = 341 كيلوجرام.

حيث تأكل البقرة خلال اليوم الواحد 11 كيلوجرام من العشب، ومن خلال الاعتماد على عملية الضرب يمكن معرفة نسبة العشب الذي تأكله خلال 31 يوم، وهذا بضرب كمية العشب المستهلك خلال اليوم الواحد في عدد الأيام المرغوب معرفة الكمية المستهلكة فيها.

أولويات العمليات الحسابية في الرياضيات

إن العمليات الحسابية في الرياضيات تحتوي على أربع عمليات أساسية تتمثل في: الجمع والطرح والقسمة والضرب، ولحل أي مسألة رياضية لا بد من الالتزام بأولويات العمليات الحسابية كي ننال على الإجابة الصحيحة، وهي مما يلي بالترتيب:

  • نقوم أولا بفك ما داخل الأقواس.
  • رفع الأس أو الضرب المتكرر.
  • الضرب أو القسمة، خلال وجود الضرب والقسمة في نفس التعبير الرياضي نبدأ في الحل من ناحية اليمين إلى اليسار في اللغة العربية والعكس في اللغة الإنجليزية.
  • الجمع والطرح، وقت وجود الجمع والطرح في نفس التعبير الرياضي نبدأ في الحل من ناحية اليمين إلى اليسار في اللغة العربية والعكس في اللغة الإنجليزية.

في ختام مقالنا نكون قد وضحنا لكم الإجابة على السؤال تأكل بقرة ١١ كيلوجراما من العشب يوميا . فكم تأكل في ٣١ يومآ، وتعرفنا على أولويات العملية الحسابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى