منوعات

اين يوجد اقدم متحف في العالم

اين يوجد اقدم متحف في العالم، اين يوجد اقدم متحف في العالم، حيث تعد المتاحف من أحد وأشهر الأماكن التراثية على مستوى العالم، وهذا نظرا ما تتضمنه من تراث إنساني أو تراث مرتبط بالطبيعة بمختلف صورها، الى جانب أنها تتميز بلد السياحية، وبالتالي تنشط المجال الاقتصادي. وسوف نسلط الضوء في مقالنا بالحديث عن اين يوجد اقدم متحف في العالم، وأهم المعلومات عنه.

اول متحف في العالم

إن اول متحف في العالم يدعى متحف أشموليان (Ashmolean Museum)، ويعتبر أول متحف كبير حول العالم، وكذلك داخل بريطانيا، أيضا يعتبر أقدم متحف جامعي حول العالم، حيث بدأ بتلقي أول مجموعاته منذ سنة 1677 م، ويشير بأن هذا المتحف يحتوي في وقتنا الجاري علي جملة كبيرة من العناصر ذات الأهمية الفنية والأثرية كذلك، والتي جاء في مقدمتها المخطوطات التوراتية المميزة، ورسومات للرسام ليوناردو دافينشي الشهير، ومايكل أنجلو كذلك، ورافائيل، والمزيد من الأمور الأخرى الرائعة.

اين يوجد اقدم متحف في العالم

إن أقدم متحف حو العالم يدعى متحف الأميرة إينيجالدي (Ennigaldi-Nanna)، فقد شيدت ذلك المتحف أميرة بابل، وهذا قبل 2500 سنة، كذلك يرجع تاريخه إلى 530 سنة قبل الميلاد، وكما اكتشفه العالم ليونارد وولي الذي كان  يحفر داخل منطقته، وهذا خلال سنة 1925 م، كذلك وجد معه عدة قطع أثرية غريبة، يذكر بأن هذا المتحف متخصص بالقطع الأثرية التي تتبع لبلاد ما بين النهرين.

اين يوجد متحف الشمع

إن متحف للشمع حول العالم والذي يدعى متحف مدام تيسود يوجد في مدينة لندن داخل دولة بريطانيا، وتم تشييد ذلك المتحف خلال سنة 1825 م، الى أن أصبح يحوي أكثر من 300 تمثال، منهم تماثيل لشخصيات سياسية أو لفناني هوليوود، كما وجد تماثيل شمعية لشخصيات خرافية من الأفلام، وكما عرف ر متحف مدام تيسود بصورة عالية، وبات مكان سياحي جاذبا، وهذا بفضل ما يتضمنه من تماثيل قريبة للشخصيات الحقيقية بصورة واسعة، بالتالي أن تفاصيل كل شخصية مختارة بعناية كبيرة وحرفية عالية.

الى هنا نصل لختام مقالنا عن اين يوجد اقدم متحف في العالم، وكما تعرفنا على أهم المعلومات عنه، واين يوجد متحف الشمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى