الرئيسية

الغامدي وش يرجعون ما هي ديرة الغمد من أي قبيلة

الغامدي وش يرجعون ما هي ديرة الغمد من أي قبيلة، حيث هناك العديد من الألقاب العربية الهامة المنتشرة في شبه الجزيرة العربية، وخاصة في المملكة العربية السعودية، حيث عاش البدو هناك لفترة طويلة، ومن الألقاب عائلة الغامدي التي تساهم في فقرات مقالنا التالية ومعرفة مرجع الغامدي، ونسبها الأصلي.

الغامدي وش يرجعون

تعتبر قبيلة الحميد إحدى قبائل الأزد وتحديداً من أزد شنوة، وتقع منازلهم في منطقة الباحة جنوب غرب المملكة العربية السعودية، ويتوزعون في أودية رانية وتربة وبيشة والوادي الدواسر.

ما هي ديرة الغمد

ولمعرفة من أين يعود آل الغامديون يمكن القول أن قبيلة الحميد تسكن في منطقة الباحة الواقعة غرب الجزيرة العربية، وتعتبر الباحة من القرى الحميدية التي تنتمي إليها المنطقة، ومن الجدير بالذكر أن ديار حامد يحدها من الشمال وادي التربة، ومن الجنوب وادي طبلة، ومن الشرق وادي رانية، وتهامة من الغرب، كما يحدها من الشمال قبائل باكوم وشلاوي وبلخاريت، ويحدها من الشرق سوبا وقلاب، ومن الجنوب حسام وبلحارت ترج، ومن الغرب عمرو وزهران ودوس.

إقرأ أيضاً: ما هو اصل عائلة الشلبي في الكويت، الشلبي من أي قبيلة

نسب قبيلة الحميد من وين

ولمعرفة من أين نسبوا الغامدي يمكن القول أن نسب قبيلة حميد يعود إلى الجد الأكبر لعمرو بن كعب المعروف بحميد، كما أن نسب عمرو بن كعب يعود إلى عمرو بن كعب أب بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر بن شنوة بن الأزد.

والجدير بالذكر أنه بحسب ابن الكلبي فإن الجد الأكبر لقبيلة عمرو كان اسمه حامد لأنه أخفى المشكلة بينه وبين القبيلة، لكن هذا القول لم يتم التأكد منه بعد، حيث كثير من الناس يريدون أن يعرفوا ومن أين يعيدون الغامدي لأن قبيلة الحميد تعتبر من القبائل الأصيلة التي عاشت في الجزيرة العربية واشتهرت بالكرم والسمعة الطيبة بين الناس.

ختاما، نكون قد تعرفنا على الغامدي وش يرجعون ما هي ديرة الغمد من أي قبيلة، وما هو نسبها، والمزيد من المعلومات عنها وعن أماكن تواجدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى