تعليم

التقويم الدراسي 1446 وزارة التعليم السعودية وحقيقة إلغاء الفصل الثالث

التقويم الدراسي 1446 وزارة التعليم السعودية وحقيقة إلغاء الفصل الثالث، أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية مواعيد التقويم الدراسي الجديد 1446هـ حسب العام الجديد وفق الرؤية الجديدة، وحددت الوزارة موعد بدء العام الدراسي 1446/1447هـ حسب التقويم الأكاديمي بعد التعديل الأخير، ويحاول الطلاب الاستمتاع به الآن للتيسير عليهم قبل بدء العام الدراسي الجديد.

التقويم الدراسي 1446 وزارة التعليم السعودية وحقيقة إلغاء الفصل الثالث

يبدأ العام الدراسي الجديد 1446 يوم الأحد الموافق 14 صفر 1446هـ، الموافق 18 أغسطس 2024م. التقويم الأكاديمي الجديد يتكون من 3 فصول دراسية.

وينتهي العام الدراسي الأخير يوم الاثنين الموافق 4 ذي الحجة 1446، الموافق 10 يونيو 2025م، وهناك عدد من الإجازات في تقويم العام الجديد لإتاحة الفرصة للعمل في المستقبل. راحة للطلاب أثناء فترة الدراسة.

التقويم الدراسي 1446 وزارة التعليم السعودية وحقيقة إلغاء الفصل الثالث
التقويم الدراسي 1446 وزارة التعليم السعودية وحقيقة إلغاء الفصل الثالث

إجازات العام الدراسي الجديد 1446

وفي الفصل الدراسي الجديد 1446 هناك حوالي عطلتين طويلتين، أولهما ستكون في الفصل الدراسي الأول لمدة تصل إلى 14 يومًا تقريبًا، تبدأ من 20 إلى 31 أكتوبر 2024.

وستكون الإجازة الطويلة الثانية للفصل الدراسي الثاني مدتها 14 يومًا، تبدأ في 25 فبراير وتنتهي في 6 مارس 2024. وتحاول الوزارة توفير بيئة آمنة ومناسبة للطلاب والمعلمين.

كما ستحقق الوزارة أفضل النتائج التعليمية. كما تطلب الوزارة من الطلاب وأولياء الأمور مراجعة التقويم الدراسي الجديد 1446/1447 والالتزام بجميع المواعيد المحددة، وبعد موافقة مجلس الوزراء السعودي على الإعلان عن التقويم الجديد. لكي يستمر الطلاب في العام الجديد

بداية الدراسة في 1446

في الواقع، اقتربت نهاية العطلة الصيفية وبدأ العد التنازلي للعام الجديد 1446. والطلاب مليئون بالحماس والطلاب والمعلمون يترقبون بدء الموسم التعليمي الجديد، بحسب بيان جديد لوزارة التربية والتعليم. . .

فعلياً، سيبدأ العمل الآن على تعزيز الكادر التعليمي والإداري لاستقبال الطلاب، وسيتم التأكد من إعداد البنية التحتية المدرسية، وسيتم العمل على إعداد المواد التعليمية وعلى تهيئة الفصول الدراسية بحيث تكون مناسبة. وتحفيزهم على التعلم، وستقوم الكوادر التعليمية والإدارية بالاستعداد لاستقبال الطلاب، بما في ذلك: الاستعدادات للتأكد من جاهزية البنية التحتية للمدرسة.

بداية الدراسة في 1446
بداية الدراسة في 1446

مواعيد الإختبارات في العام الجديد 1446

ولم تعلن وزارة التعليم السعودية عن مواعيد اختبارات الوزارة الجديدة للعام 2024، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنها قريبًا حتى يعرف الجميع المواعيد الجديدة لحضور الاختبارات.

وتعتبر عودة اختبارات الوزارة أداة قوية لقياس مستوى الطلاب في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. يعتقد البعض أن الاختبار هو مجرد وسيلة للضغط على الطلاب والتأثير على جودة التعليم، وأنه يجب على الوزارة الموازنة بين المهارات والقدرات. الجودة حتى لا يتم إهمال المهارات الأخرى.

الفصل الأول كم شهر 1446

مدة الفصل الدراسي في المملكة العربية السعودية 3 أشهر فقط ويبدأ في شهر أغسطس من كل عام.

متى يعيد الطالب السنة في الابتدائي في السعودية

يعيد الطالب الدورة إذا لم يتقدم للاختبارات المدرسية التي تحددها الوزارة، لذا يجب على الطالب الحذر من هذه الأمور.

كم يوم يسمح للطالب بالغياب في الفصل والسنة

إذا لم يحصل الطالب على غياب بنسبة 20% طوال العام، فسوف يتغيب الطالب. إذا كانت نسبة الغياب أكبر من 50% لا تؤخذ حقوق الطالب بعين الاعتبار. لذلك يجب على الطلاب الحذر من الغياب المستمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى