رياضة

اطول سلسلة انتصارات في كرة القدم “موسوعة جينيس”

اطول سلسلة انتصارات في كرة القدم “موسوعة جينيس”، أثيرت الشكوك حول إمكانية وصول الهلال السعودي إلى الرقم القياسي للانتصارات المتتالية في تاريخ كرة القدم. حيث فاز الهلال على الرياض بنتيجة (3-1) عصر الجمعة، في الجولة 23 من الدوري السعودي للمحترفين.وبذلك حقق الهلال فوزه الـ27 على التوالي في كافة المسابقات.

اطول سلسلة انتصارات في كرة القدم “موسوعة جينيس”

وبحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، عادل الهلال الرقم القياسي الذي سجله فريق نيو ساينتس الويلزي، كأطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ كرة القدم.

حقيقة عدم تحقيق الهلال أطول سلسلة انتصارات في تاريخ كرة القدم؟

وذكرت صحيفة “إلجرافيكو” الأرجنتينية قبل أيام أن الرقم القياسي العالمي لأطول سلسلة انتصارات لم يكن 27 مباراة متتالية، بل حققه سبارتا براغ بـ50 فوزا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الرقم تم التوصل إليه في أوائل التسعينيات.

لكن صحيفة الرياضية السعودية تلقت ردا من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، يفيد بأن رقم الفريق الويلزي ربما يكون صحيحا، مما يعني أن الهلال تمكن من معادلة الرقم القياسي.

وتوضح الموسوعة في رسالة بالبريد الإلكتروني للصحيفة السعودية: “نقوم حاليا بمراجعة هذا السجل في سجلاتنا، وعلى الرغم من أن المراجعة لم تكتمل، إلا أننا لا نعتقد أن سبارتا براغ ستحصل على هذا اللقب كما تشير التقديرات الأولية، بل أن سيبقى مع فريق القديسين الجدد في الوقت الحالي.

وحول ما إذا كان الهلال سيحصل على وثيقة رسمية بالرقم القياسي إذا تمكن من تحطيم الرقم القياسي العالمي في الانتصارات المتتالية، قالت الموسوعة: “سنراجع موضوع نادي الهلال ونبلغكم عندما ننتهي. ومراجعة تاريخ ودقائق المباريات.”

أطول سلسلة انتصارات في تاريخ كرة القدم

حقق فريق الهلال السعودي إنجازا تاريخيا بمعادلة أطول سلسلة انتصارات لأندية كرة القدم، بعد فوزه على الرياض، في الدوري السعودي للمحترفين.

وحقق الهلال فوزه الـ27 على التوالي في جميع البطولات الرسمية: الدوري السعودي، دوري أبطال آسيا، وكأس خادم الحرمين الشريفين.

وعادل «الزعيم» الرقم القياسي لأطول سلسلة انتصارات في التاريخ، التي سجلتها موسوعة غينيس للأرقام القياسية نيابة عن فريق ويلز نيو ساينتس، عندما حقق نفس السلسلة في موسم 2016-2017.

عزز الهلال صدارته للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بعد أن قلب تأخره بهدف إلى فوز على مضيفه الرياض 3-1، الجمعة.

اطول سلسلة انتصارات في كرة القدم
اطول سلسلة انتصارات في كرة القدم

وسجل مدافع الهلال علي البليهي هدفا في مرماه بعد سبع دقائق من نهاية الشوط الأول، لكن روبن نيفيز نجح في إدراك التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 67.

وصنع نيفيز الهدف الثاني بتمريرة عرضية، وتوجه ميشيل نحو المرمى من زاوية ضيقة في الدقيقة 75، قبل أن يحسم ألكسندر ميتروفيتش فوز الهلال بالهدف الثالث من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. .

وواصل ميتروفيتش، الذي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، ملاحقة البرتغالي كريستيانو رونالدو على صدارة قائمة هدافي الدوري بعدما سجل هدفه العشرين هذا الموسم بفارق هدفين عن النصر. قائد المنتخب.

ورفع الهلال رصيده إلى 65 نقطة في 23 مباراة، بفارق 12 نقطة عن النصر الذي خسر 3-1 أمام الرائد أمس الخميس.

ومني الرياض بالهزيمة الثانية عشرة هذا الموسم ليتوقف رصيده عند 23 نقطة ويحتل المركز الـ15 بفارق نقطتين عن منطقة الهبوط.

وفي مباراة أخرى، أنعش الطائي آماله في النجاة من الهبوط بفوزه على الحزم الزائر 1-0.

وسجل الغاني بيرنارد منساه هدف المباراة الوحيد بعد ست دقائق من انطلاق المباراة، ليرفع الطائي رصيده إلى 21 نقطة في المركز 16، أول مراكز الهبوط. وتوقف رصيد الحزم عند 15 نقطة في المركز الأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى