منوعات

اسم اول فيلم فيديو تم تصويره وكم كانت مدته

اسم اول فيلم فيديو تم تصويره وكم كانت مدته، حيث يهتم عدد واسع من الأفراد بالتعرف على أول فيلم فيديو على وجه الأرض كم كانت مدته ومن مصوره، وما هو اسمه لذا عبر فقات مقالنا التالية سنتعرف على ما اسم اول فيلم فيديو تم تَصويره وكم كانت مدته، بالإضافة الى أول فيلم في التاريخ، ومن هو مخرج الفيلم ومعلومات عنه.

اسم اول فيلم فيديو تم تصويره وكم كانت مدته

إن أول فيلم تم تَصويره تم تصويره حول العالم هو مشهد كان داخل حديقة راونداي Roundhay Garden بدولة إنجلترا، فقد كان فيلم وجيز جدًا مدته ثانيتين فقط، وكما اشتمل مقطع الفيديو على أربع وعشرين صورة مقسمة على اثنان من الثواني، وذلك الأمر هو ما جعله يظهر هذه المدة أي طويلًا، وتجدر الإشارة الى أنه قد تم عرضه لأول مرة سنة 1888م ليصبح أول فيلم على كوكب الأرض.

اسم اول فيلم فيديو تم تصويره وكم كانت مدته
اسم اول فيلم فيديو تم تصويره وكم كانت مدته

شاهد أيضاً: اسم فيلم ليام نيسون الجديد 2023 ومتى يعرض

من هو مخرج اول فيلم فيديو تم تصويره

إن مخرج أول فيلم فيديو تم تصويره حول العالم هو المخترع والمخرج والمصور السينمائي والكيميائي والمهندس Louis Le Prince، وتعود أصوله الى دولة فرنسا، وأن أجمل ما قام به هو تسلسلات الصور المتحركة لأبناء العائلة داخل حديقة راونداي، باستعمال الكاميرا ذات العدسة الواحدة.

أول فيلم تجاري في التاريخ

حيث المصادف من تاريخ 28 ديسمبر / كانون الأول من سنة 1895، تم طرح أول فيلم تجاري حول العالم، وكان هذا الفيلم داخل جراند كافيه بدولة باريس، صنع الفيلم من قبل لويس وأوغست لوميير، وهما أخوان فرنسيان طورا جهاز عرض يسمى المصور السينمائي، وكشف الأخوان لوميير عن اختراعهما للجمهور بشهر مارس 1895 بفيلم قصير يبرز العمال يغادرون مصنع لوميير.

شاهد أيضاً: قصة فيلم العميل صفر وطاقم العمل 2023

بهذه المعلومات نصل بكم الى نهاية فقرات مقالنا تحت عنوان، اسم اول فيلم فيديو تم تصويره وكم كانت مدته، وتعرفنا على المزيد من المعلومات عن أول فيلم تجاري عبر التاريخ، ومن هو مخرج الفيلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى