تعليم

اذاعه مدرسيه عن المولد النبوي كاملة لجميع المراحل

اذاعه مدرسيه عن المولد النبوي كاملة لجميع المراحل، سوف نستعرض عنا مجموعة من العناصر الهامة في ترتيب اذاعة مدرسية كاملة العناصر حول موضوع المولد التبوي الشريف، وأهميته وعظمته، والاعمال المستحبة بهذا اليوم المبارك، فتابع معنا عبر موقع العراب

.

اذاعه مدرسيه عن المولد النبوي كاملة لجميع المراحل

  • المقدمة:

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وصحبه أجمعين. نرحب بكم أعزائي الطلاب والمعلمين في إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، حيث نحتفل بذكرى عطرة ومباركة، إنها ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي أتى برسالة الإسلام وأضاء طريق البشرية بالرحمة والهداية. دعونا نبدأ برنامجنا بالإذن من الله.

  • الفقرة الأولى: القرآن الكريم

لنستمع الآن إلى آيات من الذكر الحكيم، يتلوها علينا الطالب/ة (اسم الطالب). فلتكن الآيات التي سنستمع إليها تذكيرًا لنا بعظمة الله تعالى وتذكيرًا لنا بقيم الدين الإسلامي.

(استماع إلى تلاوة قرآن كريم)

اقرا ايضا…كتاب المولد النبوي الشريف الميرغني pdf كامل

  • الفقرة الثانية: الحديث الشريف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إنما بُعِثْتُ لأتمم مكارم الأخلاق.” هذه الكلمات التي ألقاها النبي محمد صلى الله عليه وسلم تعكس روح الأخلاق الحميدة التي يجب أن يتحلى بها كل مسلم. الآن، سنستمع إلى حديث شريف عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يلقيه علينا الطالب/ة (اسم الطالب).

(استماع إلى حديث شريف)

  • الفقرة الثالثة: السيرة النبوية

لقد كان لميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم تأثير كبير على البشرية جمعاء. لنستعرض معًا بعضًا من جوانب حياة النبي، التي تميزت بالرحمة والتسامح والإيثار. كان النبي صلى الله عليه وسلم نموذجًا في الصدق والأمانة، وقدم للبشرية مثالاً يحتذى به في كل جوانب الحياة.

سوف يسلط الضوء على جوانب من السيرة النبوية الطيبة الطالب/ة (اسم الطالب).

  • الفقرة الرابعة: قصيدة عن المولد النبوي

لنستمتع الآن بقصيدة تبرز مشاعر المحبة والتقدير للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، يلقيها علينا الطالب/ة (اسم الطالب).

(استماع إلى قصيدة عن المولد النبوي)

اقرا ايضا…تعبير عن المولد النبوي الشريف كامل pdf

  • الفقرة الخامسة: قصة من حياة النبي

سوف نسمع الآن قصة قصيرة من حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، تعكس لنا كيفية تعامل النبي مع الآخرين وكيف كان قدوة في كل تصرفاته. يروي لنا هذه القصة الطالب/ة (اسم الطالب).

(استماع إلى قصة من حياة النبي)

  • الفقرة السادسة: كلمة معبرة

لنتحدث الآن عن أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وكيفية استلهام الدروس والعبر من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم. يقدم لنا الكلمة الطيبة الطالب/ة (اسم الطالب).

  • الفقرة السابعة: خاتمة

وفي الختام، نشكركم جميعًا على حسن الاستماع والمشاركة في إذاعتنا المدرسية. إن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو فرصة لتجديد الإيمان وتطبيق القيم النبوية في حياتنا اليومية. نسأل الله تعالى أن يوفقنا جميعًا لتحقيق الخير والإحسان وأن يجعلنا من الذين يسيرون على نهج نبي الرحمة. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  • خاتمة إذاعتنا:

شكراً لكم أعزائي الطلاب والمعلمين على حضوركم ومشاركتكم في هذه الفعالية المباركة. نرجو من الله أن تكون هذه المناسبة سبباً في تعزيز قيم المحبة والرحمة في قلوبنا جميعاً، وأن يجعلنا من المتبعين لسنة نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ملاحظة: يمكن تعديل الفقرات وفقًا لاحتياجات الإذاعة المدرسية الخاصة بكم وإضافة تفاصيل ومحتويات تتناسب مع التوجهات والاحتياجات التعليمية الخاصة بمدرستكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى