منوعات

أجمل كلمات عن فلسطين تبكي لها العيون مكتوبة مع الصور

أجمل كلمات عن فلسطين تبكي لها العيون مكتوبة مع الصور، وهو ما نود الحديث عنه عبر فقرات مقالنا التالية، وهذا بالتزامن مع نزيف حرج الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والقدس وكل مكان، ومع تزايد الصراع والحرب في غزة والإبادة الجماعية التي يقوم به المحتل الصهيوني الغاصب، وهذه الكلمات من أجل التعبير عن الغضب والاستنكار والحزن الذي يشعر به الإنسان المسلم، وعبر الفقرات سنعرض لكم أجمل كلمات عن فلسطين تبكي لها العيون مكتوبة مع الصور، وشعر حزين عن فلسطين.

أجمل كلمات عن فلسطين تبكي لها العيون مكتوبة مع الصور

هناك الكثير من الكلمات والحروف التي يمكن ان تعبر عن مشاعر الحزن والغضب لدى العرب بكل فيمكان على ما يتعرض له اشعب الفلسطيني ومن أهم هذه الكلمات نسطر لكم التالي:

  • سامحينا يا فلسطين الجريحة يا مهد الدّيانات ويا وصيّة رسول الله الكريم، سامحينا على ما نحن فيه من العجز، فنحن الغارقون بدموعهم وأنتِ البطلة المنصورة في كلّ معركة ومُناورة.
  • إنّ القلوب العربيّة النّقيذة لا بدّ لها وأن تبض حُبًا لفلسطين فهي البلاد الجريحة التي خصّها الله بآيات الجَمال، وهي الضّحية التي تآمر الشرق والغرب على أوجاعها منذ سنوات وسنوات، لكِ الله يا فلسطين.
  • إنّ جُرح فلسطين النّازف هو وصمة العار الفعلي التي سوف تظل تُلاحق أمجادنا العربية المزيفة عامًا بعد آخر، لكِ الله يا وصيّة نبي الله وحكم الخليفة العادل، لكِ الله يا يتيمة الأبوين.
  • فلسطين يا قلعة الصّمود التي علّمت البشرية المعنى الحقيقي للصبر والتحدي والمقاومة، سامحينا على حجم الخذلان والتقصير.

شاهد أيضا: دعاء لفلسطين والمسجد الأقصى والقدس وغزة مكتوب كامل 2023

كلمات عن القدس تبكي لها العيون مكتوبة

إن مدينة القدس تعتبر واحدة من أقدم وأشهر وأطهر العَواصم حول العالم، وتعتبر مدينة السّلام التي شهدت على خير الرّسالات، ومن أروع ما قيل عنها نذكر:

  • يا مدينة السلام والجَمال، يا قبلة الإسلام الأولى التي تَتراقص على حبّها القُلوب وتهفو شوقا لرؤيتها القلوب، تنحني قاماتنا لتضحياتك، وندعو الله السلام لكِ مع كل إشراقة صباح جديدة.
  •  مدينة القدس، إنها عاصمة السلام التي غدرت بها عواصم العالم أجمع، إلّا أنّ الحق لا يموت ولو طال انتظاره.
  • لقد طالت أعوام الغدر والاحتلال يا مدينتنا الطاهرة، لقد طالت هذه الأحزان، وما لها دون الله من كاشفة، فها نحن على العهد، وسوف تبقين الدرة التي نفتخر بها في كل زمان ومكان.

شعر عن فلسطين الحزينة 

إن الشعراء من أجمل الشخصيات التي اهتمت بالتعبير عن هذه الدولة الجميلة، وتناقلت عبر أجيال وأجيال والتي تنص على حُزنهم وعجزهم وعشقهم لأرض فلسطين الجريحة، وعبر النقاط التالية سنعرض لكم أجمل ما قيل من الشعر:

فلسطين صبراً إنّ للفوز موعدَا.. فإلا تفوزي اليوم فانتظري غدَا
ضمان على الأقدار نصر مجاهد.. يرى الموت أن يحيا ذليلاً معبدَا

إذا السيف لم يسعفه أسعف نفسه.. ببأس يراه السيف حتماً مجردَا
يريدون ملكاً في فلسطين باقياً.. على الدهر يحمي شعبهم إن تمردَا

يديرون في تهويدها كل حيلة.. ويأبى لها إيمانها أن تهودَا
لهم من فلسطين القبور ولم يكن.. ثراها لأهل الرجس مثوى ومرقدَا

إن الكلمات لن تجف مع استمرار نزيف جرح فلسطين، وقطاعها الغزي الصامد، فقد عرضنا لكم سالفا مجموعة من الكلمات التي تبكي لها العيون وتشفع لها القلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى