منوعات

كم مدة مهرجان الكليجا 1446 بريده

كم مدة مهرجان الكليجا 1446 بريده،وهو من الاحتفالات اتي تقام كل عام من أجل ترسيخ العادات والتقاليد داخل المملكة العربية السعودية، وبالتالي يحمل في طياته جمال المطبخ التراثي السعودي، ويقدم زائر أجمل الصور، فالكليجا تعد إحدى أبرز المأكولات الشعبية التي تصنع من الدقيق، وكما تعد مدينة بريده في محافظة القصيم، بمثابة الأم التي احتضنت المهرجان الخاص بهذا الطبق، والذي أقيم لأول مرة سنة 2009، وظل الى سنة 2023، وعبر الفقرات من مقالنا سنتعرف على موعد المهرجان، كم مدة مهرجان الكليجا 1446 بريده، والمزيد من التفاصيل المختلفة عنه.

موعد مهرجان الكليجا 1446

إن مهرجان الكليجا يفتتح بنسخته الـ14 الموافق يوم الخميس 26 يناير كانون الثاني سنة 2025، والمصادف لـ4 رجب 1446ه‍، وهذا في تمام الساعة 4:00 عصرًا، والى 10:00 مساء، ويتخذ المهرجان من مدينة التمور في بريده مقرا له، وكما تقام فعالياته تحت إشراف امير القصيم د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، بالشراكة مع غرفة القصيم الصناعية، وأمانة القصيم، وهيئة السياحة والتراث، وإن الغرض من المهرجان الأساسي هو توفير الدعم لمنتجي الكليجا خاصة والمأكولات الشعبية عامة، كذلك إن الغرض منه هو تعزيز الصناعات الشعبية داخل المدينة.

كم مدة مهرجان الكليجا 1446 بريده

سوف تبقى فعاليات مهرجان الكليجا لمدة 10 أيام من موعد انطلاقه، ويحتوي على عدد من أقسام أساسية تستقبل الزوار يوميا، كقسم الحرف التقليدية، ومقهى الكليجا، وقسم صناعة الكليجا، واستوديو الكليجا، كذلك يشتمل على قسم للشركات وآخر مخصص بالعائلات المنتجة للكليجا، وقسم لألعاب الأطفال، تعمل كافة تلك الأقسام ببرامج منظمة تحقق الغرض من وجودها، كما يتم قدم جوائز لتحفيز الزوار والعوائل المنتجة.

متى ينتهي مهرجان الكليجا 1446

يكون انتهاء مهرجان الكليجا من نسخته الرابعة عشر ذلك يوم السبت 5 فبراير شباط 2025م، والمصادف لـ14 رجب 1446ه‍، بالتالي إن مدته المحددة هي 10 أيام، تقوم فيها اللجان الصناعية والاقتصادية من شركات ومؤسسات على تعزيز الأعمال الحرة، وتحديث المنتجات التقليدية للأهالي وتسويقها، كذلك تعرض فيه دورات للتدريب الثقافي والحرفي، وهذا لضمان استمراريتها بين أبناء المجتمع.

الى هنا نصل لختام مقالنا تحت عنوان كم مدة مهرجان الكليجا 1446 بريده، وكما تعرفنا على متى ينتهي وأهم المعلومات التي تتعلق بالمطبخ العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى