أخبار العالم

سبب وفاة ابن الفنانة راضية منال

سبب وفاة ابن الفنانة راضية منال، الفنانة راضية منال هي فنانة جزائرية ولدت في 22 أغسطس 1969 في العاصمة الجزائر. بدأت مسيرتها الفنية في عام 1987، واشتهرت بأعمالها في المسرح والتلفزيون والسينما.

من هي الفنانة راضية منال ويكيبيديا

ولدت في عائلة فنية، حيث كان والدها ممثلاً ومخرجاً، وتزوجت من الممثل الجزائري أمين بن زيد، وأنجبت منه ولدين، كما وشاركت في العديد من الأعمال الفنية مع زوجها، وهي من أشد المدافعين عن حقوق المرأة، وتؤمن بأهمية الفن في المجتمع، راضية منال هي فنانة جزائرية محترمة، وقد أثرت أعمالها في العديد من الناس.

من هي الفنانة راضية منال ويكيبيديا
من هي الفنانة راضية منال ويكيبيديا

أبرز أعمال الفنانة راضية منال

إشتهرت افنانة راضية في العديد من الاعمال الفنية، وفي هذه الفقرة القصيرة سنتعرف علي أهمها وأجملها.

  • المسرح: “المرأة والثورة”، “الحب والموت”، “الرجل والمرأة”.
  • التلفزيون: “الرجل الذي أحب”، “عصفور الجنة”، “الذئاب”.
  • السينما: “الحب والحرب”، “الطريق إلى الجنة”، “العصفور الأحمر”.

الجوائز والتكريمات

  • جائزة أفضل ممثلة في مهرجان التلفزيون الجزائري عام 1999.
  • جائزة أفضل ممثلة في مهرجان قرطاج السينمائي عام 2000.
  • جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عام 2001.
  • في عام 2023، توفي ابنها ريان عن عمر يناهز 21 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

راضية منال هي فنانة موهوبة ومثابرة، وقد تركت بصمة واضحة في الفن الجزائري.

سبب وفاة ابن الفنانة راضية منال

تلقى الوسط الفني ببالغ الحزن نبأ وفاة ريان ابن الفنانة راضية منال، صباح يوم السبت، بمستشفى مصطفى باشا الجامعي، بعد صراع مع مرض السرطان.

حيث سارع عدد كبير من الفنانين في الوسط الفني إلى تقديم التعازي للفنانة راضية منال في وفاة نجلها، بحسب ما كتب عمو يزيد: “ببالغ الحزن و الأسي تلقيت خبر وفاة ابن أختي و صديقتي فنانتنا راضية منال. الله يرحمه و يعطيكم الصبر”.

ومن جانبها نشرت مفيدة عداس: ” الله أكبر إنا لله وإنا إليه راجعون خبر نزل عليا كالصاعقة لاحول ولا قوة إلا بالله ربي يرحمك ..ربي اصبرك أختي و حبيبتي راضية دعواتكم له بالرحمة”.

كما وغردت الفنانة عايدة عبابسة: “فاجعة أصابت اختنا المحترمة الفنانة راضية منال في وفاة ابنها بعد صراع طويل مع المرض يعجز اللسان عن التعبير عن مدى حرقتنا ووجعنا ربنا يصبرك ياغالية كنت بطلة في مشوارك معه أثناء مرضه الى ان توفى بين ايديك هو ما يغلاش على اللي خلقه وانت ربنا يصبرك وتكون أخر الاحزان ترحموا على روحه الطيبة نسألكم الفاتحة الف رحمة ونور على روحك يا حبيبي”.

يذكر أن ريان ابن الفنانة راضية منال البالغ 21 عاما، هو أصغر أبناء الفنانة، ولقد خضع للعلاج في احدى المشافي خلال الأشهر القليلة الماضية، بعد اكتشاف إصابته بالسرطان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى