منوعات

دعاء اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين

دعاء اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين، إن الدعاء من صفات المسلمين التعاضد والتعاون في كافة أمور الحياة فالمشاركة في الأعمال الخيرية من الأشياء الجميلة التي تشير الى القوة، ومن صور المحبة بين المسلمين الدعاء لبعضهم البعض، كأن ندعو للميت بالرحمة والمغفرة والمريض بالشفاء والعافية، فقد اوصانا النبي محمد صل الله عليه وسلم بالإكثار من الدعـاء بالرحمـة لمـوتى المـسلمين والشـفاء لمـرضاهم، فالأدعية كثيرة وموجودة في كتب السنة النبوية.

دعاء اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين

الاكثار من الدعاء والمداومة على الأدعية وتخصيص أوقات لذلك خاصة في الصلاة من أسباب استجابة الدعاء، فالمسلم يدعو بقلب صافي لكافة المسلمين الأحياء والأموات بالرحمة لمن قضوا بالموت وبالشفاء لمن أنهكهم المرض، وهناك أدعية كثيرة نتعرف عليها من خلال مقالنا على النحو التالي:

اللهم إنا نسألك زيادة في الإيمان وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب ونصيبا من الجنة وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين. اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين اللهم ارفع عنهم ما هم فيه وافرغ عليهم وعلى أهليهم صبرا وارزقهم الرضى بالقضاء وعاجل الشفاء شفاء لا يغادر سقما برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم اشف من يتألم مرضا ومن يشكي وجعا اللهم انت الشافي المعافي اشف مرضانا ومرضي المسلمين.

دعـاء اللهـم ارحـم موتـانا ومـوتى المسـلمين تويتر

تعد منصات التواصل الاجتماعي واحدة من وسائل الاتصال بين الناس، اذ ينشر الكثير من رواد التواصل الاجتماعي الادعية اليومية وخاصة على تويتر، لينالوا الأجر والثواب من الله بالدعاء للمسلمين كافة:

  • يا رب العالمين أسألك أن ترحم من كان بيننا يوم أمس واليوم أصبح بين يديك اللهم إنك تعلم أن ميتنا كان يشهد لك بالوحدانية وبأن محمد عبدك ورسولك اللهم جازه عن آلامه في الدنيا بالفوز بالفردوس الأعلى يا سميع يا مجيب الدعاء. اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات امين. ومن استكثر بك فلن يقل.
  • اللهم ارحم موتانا واشفي مرضانا وعافي مبتلانا واختم بالصالحات اعمالنا.
  • اللهم لك الحمد ولك الشكر ومنك الفرج واليك المشتكى ولا حول ولا قوة الا بك، اللهم ارحم من أصبح تحت الثرى وقد اشتاقت لهم النفس،  واشفي كل جسد يتألم من المرض يا أرحم الراحمين.

اقرا ايضا…من هي مريم الاسطرلابي ويكيبيديا وما اسمها

اجمل دعـاء اللهـم ارحـم موتـانا وموتـى المسلمين واشفـي مـرضانا ومرضـى المسـلمين مسـتجاب

الدعاء من العبادات المحببة والتي تقرب العبد من الله، فيه يرفع العبد يديه الى السماء بقلب طاهر سليم مناجياً ربه راجياً منه الإجابة، ويدعو لنفسه بما يريد ولا ينسى الدعاء لكافة المسلمين، ومن أبرز ادعية الرحمة للموتى والشفاء للمرضى ما يلي:

  • اللهم ولا تجعل بلاءك يشغلنا عن إستغفارك. اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين اللهم ارفع عنهم ما هم فيه وافرغ عليهم وعلى أهليهم صبرا وارزقهم الرضى بالقضاء وعاجل الشفاء شفاء لا يغادر سقما برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اشف من يتألم مرضا ومن يشكي وجعا اللهم انت الشافي المعافي اشف يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات، اللهم ارزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة اللهم ارزقني حسن. اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين و ارحم موتانا وموتى المسلمين اللهم إنا نسألك حسن الصيام وحسن الختام ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار. اللهـم ارحـم موتـانا ومـوتي المسلمـين واشـفي مرضـانا ومـرضي المـسلمين اللهم ارفع عنا الوباء.

دعاء اللهم ارحم موتانا واشفي مرضانا يوم الجمعة

يعد يوم الجمعة من أفضل الأوقات التي يُستجاب بها الدعاء، اذ يستغل المسـلمون هذه الفرصة بالإكثار من الدعاء لأنفسهم وذويهم الأحياء منهم والأموات، لينالوا الأجر والثواب من الله راجين من الله الاستجابة:

  • اللهم في هذا اليوم المبارك الذي تتنزل فيه النعم والرحمات على عبادك.. نسألك أن ترزق موتانا فرحة دخول الجنة، وأن تتجاوز عنهم وتحشرهم بين الصديقين والشهداء والصالحين برحمتك يا بر يا رشيد، اللهم يا شافي يا معافي اشفي مرضانا ومرضى المسلمين وخفف عنهم آلامهم وأوجاعهم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أشفي مرضانا ومرضى المسلمين وارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم من اعتز بك فلن يذل. اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات. اللهم اشف مرضانا ومرضى العالمين.
  • اللهم اجعل المحبه في نفوسنا. سبحانك تعلم غايتنا ولا يخفى عليك شيء من أحوالنا فأجبر خواطرنا بفيض نعمك ومغفرتك وعفوك اللهم ارحم موتانا واشفي مرضانا وعافى مبتلانا واختم بالصالحات اعمالنا اللهم آمين.

الى هنا نكون قد وصلنا واياكم الى ختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على دعـاء اللـهم ارحـم مـوتانا ومـوتى المـسلمين واشـفي مرضـانا ومـرضى المـسلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى