منوعات

دعاء اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ماصاروا اليه

دعاء اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ماصاروا اليه، مهما طالت حياة الانسان ومهما عاش من سنوات فالحياة قصيرة، فالحياة ممر وليست مستقر فيا بني آدم أحسن المرور فيها حتى تنعم في المستقر، فالإنسان مهما طال عمره فهو ميت لا محال، وعلى الانسان أن يأخذ العبرة مما سبقه الى دار الانتظار، فليعمل لآخرته قبل دنياه فالدنيا فانية ومن يعمل الخير يحصد خيراً فاحرص على النية الحسنة وكن مع الله ولا تبالي تكسب الدنيا والأخرة، فالعبد الصالح دوماً ما يدعو بدعاء اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ما صاروا اليه، ولهذا اخترنا لكم في مقالنا الحديث عن دعاء اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ماصاروا اليه.

دعاء اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ماصاروا اليه

الحياة قصيرة فهي ممر للآخرة فمن أحسن المرور في الدنيا بعمل الخير والطاعات تنعم بالآخرة، وفي الموت عبرة للمؤمنين الذين يعبدون الله بقلب سليم ويرجون رحمته في الدنيا والآخرة، لذلك علينا أن نكثر من الدعاء بالرحمة والثبات على الدين، وهنا نقدم لكم دعاء اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ما صاروا اليه:

  • اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه. اللهم ارحمنا إذا توسدنا التراب، يا رب العالمين! اللهم ارحمنا قبل الموت، اللهم ارحمنا في جميع أحوالنا، وفي جميع أمورنا. اللهم ارحمنا قبل الموت. اللهم اجعل كلامنا من الدنيا آخره (لا إله إلا الله). اللهم توفنا على الإيمان. اللهم اغفر لنا ما سلف وكان. اللهم احفظنا فيما بقي من الزمان. اللهم إنا نسألك أن ترحمنا يا رب العالمين برحمتك، اللهم لا تردنا خائبين.

دعـاء اللـهم ارحمـنا اذا صـرنا الـى مـاصـاروا الـيـه مكتوب

يعد الدعاء من أفضل العبادات التي أوصانا بها النبي صلى الله عليه وسلم بالمداومة عليها، فهي صلة خاصة بين العبد وربه تقربه من الله بالمناجاة والتضرع بغية استجابة الدعاء، ولهذا علينا الدعاء الى ذوينا من الأموات بالرحمة والدعاء لأنفسنا بالثبات على الدين:

  • اللهم نور مرقد كل ميت وعطر مشهده، وطيب مضجعه وآنس وحشته ونفس كربته وقهم عذاب القبر وفتنته، اللهم في كل دقيقة تمر على كل مؤمن متوفي وهو في قبره أسألك أن تفتح له باباً تهب منه نسائم الجنة لا يسد أبداً، اللهم أنزل على قبورهم من سحائب رحمتك، اللهم وارحمنا اذا صرنا الى ما صاروا اليه اللهم آمين يا رب العالمين.

دعاء اللهـم ارحمـنا اذا صـرنا الـى ماصـاروا اليـه مستجاب

يمكن للعبد أن يدعو الله بما طابت به نفسه وان يناجي الله متضرعاً متذللاً موقناً بالاستجابة من الله في أي وقت وحين، لهذا فالعبد الصالح يدعو لنفسه ويشمل دعواته كافة المسلمين الأحياء منهم والأموات لعلها تكون ساعة استجابة.

اللهم أنزل على قبور موتانا الضياء والنور والفسحة والسرور

اللهم جازهم بالحسنات إحسانا” وبالسيئات عفوا” وغفرانا”

حتى يكونوا في بطون الألحاد مطمئنين

يا رب .. اجبر كسر قلوبنا على فراقهم

ولا تجعل أخر عهدنا بهم في الدنيا..

وابني لنا ولهم بيتا” في الجنة

واجعل ملتقانا في دار رحمتك

واغفر لنا وارحمنا اذا صرنا الى ما صاروا اليه

برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرا ايضا…دعاء اللهم اخرجني من حلق الضيق الى أوسع الطريق

دعـاء اللهـم ارحـمنا اذا صـرنا الى مـاصاروا اليـه تويتر

يعد تطبيق تويتر أحد أهم منصات التواصل الاجتماعي، الذي يستغله كثير من رواد التواصل الاجتماعي في نشر تغريدات بأجمل الأدعية القيمة لكي تعم الفائدة على الجميع، ومن الأدعية المتداولة على تويتر دعاء اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ما صاروا اليه وهو كالتالي:

  • اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ماصاروا اليه تحت الجنادل والتراب وحدنا، في القبور اذا ورانا التراب وتركنا الاهل والاصحاب وهجرنا الاخوة والاحباب.
  • اللهم ارحم من هم تحت التراب يترقبون منا دعوة صادقه، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واغفر لهم، اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ماصاروا إليه.
  • اللهم إرحمنا اذا صرنا إلى ماصاروا إليه و احسن خاتمتنا وأجرنا من موت الغفله ولا تأخذنا من الدنيا إلا وأنت راض عنا.
  • اللّهُمَّ ارحم من توسدت أجسادهم الأكفان، واجعل قبورهم خير مسكنٍ تغفو به أعينهم حتى تقوم الساعة، وارحمنا يارب إذا صرنا إلى ما صاروا إليه، جلّ جلالك وإليك المصير

أفضل دعاء للميت مؤثر وقصير

عند دخول الميت القبر فان أشد ما يحتاج اليه الدعاء له بالثبات عند السؤال، ويحتاج الميت من ذويه الدعاء له بالرحمة والمغفرة، وأن يوسع الله عليه قبره وأن يتخطى عن خطاياه، لهذا نقدم لكم أفضل دعاء للميت مؤثر وقصير كالتالي:

  • اللّهُمَّ ارحم من توسدت أجسادهم الأكفان، واجعل قبورهم خير مسكنٍ تغفو به أعينهم حتى تقوم الساعة، وارحمنا يارب إذا صرنا إلى ما صاروا إليه، جلّ جلالك وإليك المصير
  • اللّهُمَّ إنه صبر على البلاء، فامنحه يارب درجة الصابرين الذين يوفون أجورهم بغير حساب إنك على كلِّ شيءٍ قدير.
  • اللّهُمَّ إن فلاناً قد أصبح في ذمتك وفي جوارك فقه يا الله من فتنة في القبر وعذاب في النار وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر له وارحمه إنّك أنت الغفور الرحيم.
  • اللّهُمَّ أنتَ ربُّها، وأنتَ خَلَقْتَها، وأنتَ رَزَقْتَها، وأنتَ هَدَيْتَها للإسْلامِ، وأنتَ قَبَضْتَ رُوحَها، وتَعلَمُ سرَّها وعَلانيتَها، جِئْنا شُفعاءَ فاغفِر لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى