تعليم

ناتج جمع عددين زوجيين هو عدد

ناتج جمع عددين زوجيين هو عدد، حيث يعتبر علم الجبر واحد من علوم الرياضيات يدرس جميع الأعداد بأنواعها الطبيعية والعادية والصحيحة، كذلك ويتناول العمليات على هذه الأعداد الضرب والطرح والقسمة والجمع، وبما يتعلق الأمر للأعداد الزوجية والفردية هما نوعي الأعداد الصحيحة ولكل نوع منهم خواصه، من هذا المنطلق سوف نطرح لكم الإجابة الصحيحة على السؤال المطلوب ناتج جمع عددين زوجيين هو عدد، ومعرفة مفهوم العدد الزوجي، وما هي أهم خواصه.

ما هو تعريف العدد الزوجي

إن العدد الزوجي هو كل عدد صحيح ناتج قسمته على اثنين يساوي الصفر، كذلك أن الصفر يعد عدداً زوجياً حينما يقع في آحاد رقم ما، والأعداد الزوجية كل عدد آحاده صفر، اثنان، أربعة، ستة، ثمانية:

  • المثال الأول: إن العدد 14 يعتبر عدد زوجي لأن 14 ناتج القسمة على 2 يساوي 7 والباقي يكون صفراً.
  • المثال الثاني: إن العدد 100 يعد عدد زوجي لأن ناتج قسمة العدد 100 على العدد 2 يساوي 50 والباقي يكون صفراً.

شاهد ايضًا: كيفية التخلص من ألم الأسنان بإذن الله خلال 30 ثانية فقط

ناتج جمع عددين زوجيين هو عدد

بوجه عام يمكن التعرف على الأعداد الزوجية من آحادها أو من تقسيمها على العدد اثنين فإن لن يكن يوجد باقي وكان صفراً يصبح العدد زوجي، وهنا الجواب الدقيق لهذا السؤال هو:

  • ناتج جمع عددين زوجيين هو عدد زوجي.

ومن الأمثلة على هذا خلال جمع العدد 20 ويعد عدد زوجي لأن آحاده صفراً مع العدد 12 عدد زوجي لأن آحاده اثنان فيكون العدد هو 32 ويعتبر عدد زوجي كذلك، وهذه الخاصية تعد واحدة من خواص العدد الزوجي.

ناتج جمع عددين زوجيين هو عدد

ما هو خواص الأعداد الزوجية

الى جانب خواص الجمع والطرح المعروفة، حيث تتصف الأعداد الزوجية بالكثير من السمات الرياضية الأخرى، والتي من بينها نذكر مما يلي:

  • حدسية غولدباخ: وتنص على أن كل عدد صحيح طبيعي زوجي أكبر من 2، بإمكان صياغته على صورة مجموع عددين أوليين.
  • الأعداد المثالية: وتعتبر أرقام طبيعية تساوي مجموع قواسمها، وكما دون العلماء أكثر من 40 رقم زوجي مثالي أصغرها العدد 6 بالتالي إن 6 = 1+2+3.
  • ضرب الأعداد الزوجية: ناتج عن ضرب عددين زوجيين ببعضهما، رقما زوجيا، في حين إن ناتج ضرب أي عدد زوجي في عدد فردي، يصيح عادة عدد زوجي.
  • الأعداد الأولية: العدد 2، يعتبر العدد الأولي الزوجي الوحيد، في حين إن الأعداد الأولية الباقية جميعها فردية.

في ختام فقرات مقالنا هذا نكون قد وضحنا لكم الإجابة الصحيحة على السؤال المطلوب جواب جمع عددين زوجيين هو عدد، ومعرفة مفهوم العدد الزوجي، وما هي أهم خواصه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى