أخبار العالم

من هو باسل الصالح الذي فشلت إسرائيل في اغتياله بلبنان

من هو باسل الصالح الذي فشلت إسرائيل في اغتياله بلبنان، فشلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في مهاجمة أحد قادة حركة حماس المتواجدين في الأراضي اللبنانية، بعد أن شنت هجوما بطائرة بدون طيار على مسافة نحو 60 كيلومترا من الحدود بين إسرائيل ولبنان.

من هو باسل الصالح الذي فشلت إسرائيل في اغتياله بلبنان

أوضحت رويترز أن غارة إسرائيلية على بعد نحو 60 كيلومترا داخل الحدود الجنوبية للبنان استهدفت قياديا فلسطينيا في حركة حماس، لكنه نجا، بينما قتل ثلاثة أشخاص آخرين، بينهم عضو في حزب الله اللبناني، وقد توغل الهجوم في الأراضي اللبنانية بشكل أعمق بكثير من تبادل إطلاق النار المعتاد مع حزب الله، والذي اقتصر بشكل رئيسي على المنطقة الحدودية.

بينما يتساءل الكثير من الناس من هو باسل الصالح؟ ماهوموقعك؟ لماذا هاجمته إسرائيل؟ وهذا ما يقدمه لكم موقع “ويندوز” في السطور التالية.

1- قيادي بارز في حركة حماس ومسؤول مهم في الفضة الغربية وداخل لبنان.

2- المسؤول الأهم والأقوى في دائرة البناء الداخلي داخل حركة حماس، بقيادة عزام الأقرع.

3- المسؤول الرئيسي عن التجنيد داخل حركة حماس.

تفاصيل اغتيال باسل الصالح في لبنان

أشارت إسرائيل في إذاعة الجيش إلى أن هدف الاغتيال في منطقة صيدا كان مسؤولا كبيرا في حماس في لبنان يدعى باسل الصالح، المسؤول عن تجنيد نشطاء حماس في الضفة الغربية.

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات الماضية، غارة جوية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، تزامنا مع الهجوم البري الوشيك على المدينة التي تمثل الملجأ الأخير لسكان القطاع من غزة، نازح من شمال ووسط القطاع نتيجة الحرب الوحشية الدائرة منذ 7 أكتوبر الماضي، والتي أسفرت عن استشهاد شخصين، مهاجمة سيارة غرب رفح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى