منوعات

ما موعد يوم الصداقة العالمي بالتاريخ الميلادي 2023

ما موعد يوم الصداقة العالمي بالتاريخ الميلادي 2023، حيث أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة عن تحديد يوم الصداقة العالمي من أجل الاحتفال بالصداقة، فالصداقة تعتبر من أكثر الأمور التي يكون بحاجة إليها الإنسان سواء على الصعيد الفردي أو المجتمعي، أو كذلك على مستوى الشعوب، وسنتعرف عبر الفقرات التالية من مقالنا عن يوم الصداقة العالمي، بالإضافة الى معرفة متى يوم الصداقة العالمي بالتاريخ الميلادي 2023.

يوم الصداقة العالمي

حيث تعود بداية يوم الصداقة العالمي إلى المبادرة التي أطلقت عن طريق المقترح الذي طرحته اليونيسكو للجمعية العامة للأمم المتحدة منذ سنة 1997 عن ثقافة السلام التي لا بد أن يتبناها اليوم العالمي للصداقة، وخلال سنة2011 م، وضعت الجمعية العامة للأمم المتحدة يومًا دوليًا للصداقة.

اقرأ أيضًا: حجز موعد مكتب العمل ابها الرابط والخطوات 1445

ما موعد يوم الصداقة العالمي بالتاريخ الميلادي 2023

حيث أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة عن تاريخ موعد اليوم العالمي للصداقة ليكون الموافق من 30 يوليو تموز من كل سنة ميلادي، ويسعى هذا اليوم إلى التعريف بأهمية الصداقة سواء بين الأشخاص أو الشعوب وبعضها البعض، وأيضا الصداقة بين الثقافات والبلدان، وتعتبر أحد الأسباب التي سوف تؤثر على شكل عالمنا بوجه عام.

اقرأ أيضًا: حجز موعد مكتب العمل الكترونيا 1445 الرابط والخطوات

متى يوم الصداقة العالمي بالتاريخ الهجري

إن يوم الصداقة العالمي يوافق ذلك العام يوم الأحد الواقع لتاريخ 12 محرم من سنة 1445هـ، ويعتبر أول يوم من أيام السنة الهجرية الجديدة، كما يدعى يوم الصداقة العالمي على أنه أحد الأيام العالمية التي أعلنت عنها الجمعية العامة للأمم المتحدة.

اقرأ أيضًا: متى اليوم الوطني السعودي 1445 بالهجري

موعد يوم الصداقة العالمي في الدول العربية

على الرغم من اعتماد الأمم المتحدة تاريخ 30 يوليو يومًا دوليًا للصداقة، إلا أن عدد من الدول تحتفل بهذا اليوم في أيام متعددة أخرى، كما هي موضح في الجدول التالي:

اسم الدولة موعد يوم الصداقة العالمي
الولايات المتحدة الأمريكية 30 حزيران / يونيو
الهند أول يوم أحد من شهر آب / أغسطس
الأرجنتين 20 تموز / يوليو
البرازيل 20 تموز / يوليو
فنلندا 14 شباط / فبراير
إستونيا 14 شباط / فبراير
باراغواي 30 تموز / يوليو (وهو الموعد المعتمد من قبل الجمعية العامة)
البيرو أولي يوم سبت من شهر تموز / يوليو

في ختام فقرات مقالنا والذي كان تحت عنوان متى يوم الصداقة العالمي بالتاريخ الميلادي 2023، وكما تعرفنا على أهم المعلومات عن ذا اليوم وما هي قصته وتاريخه بالهجري والميلادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى