مشاهير

اللاعب جاسم يعقوب شيعي ام سني

اللاعب جاسم يعقوب شيعي ام سني، حيث يعتبر هذا النجم الذي لمع اسمه خلال فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي على مستوى دولة الكويت والخليج العربي، وهذا نظرا الى مهاراته وخبرته في المجال الكروي، الى أن لقب المرعب والجوهرة وابن الكويت البار، وسنتعرف عبر سطور مقالنا التالية بالحديث عن مذهب اللاعب جاسم، وما هو أصله وقبيته من وين.

اللاعب جاسم يعقوب وش يرجع

إن جاسم يعقوب يرجع إلى عائلة البصارة الكويتية، وهو يعرف اسمه الحقيقي جاسم يعقوب سلطان البصارة، ويشير الى أن معظم من يمتلك اسم قبيلة البصارة داخل الكويت يعودون إلى قبيلة كعب، والتي تعود إلى هم بني كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن قالب بن هوزان بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار ابن معد بن عدنان.

شاهد أيضا: ماهي ديانة الفنان كاظم الساهر الحقيقية

اللاعب جاسم يعقوب شيعي ام سني

لن يتم الكشف إن كان الرياضي جاسم يعقوب شيعي ام سني، والجدير بالذكر أن جاسم لن يكشف يوما ما عبر أي من الصحف واللقاءات التلفازية عن مذهبه، أو أي طائفة ينتمي، وكافة تفاصيله وحواراته كانت تتعلق بكرة القدم والمجال الكروي، فقد نال على حب كبير من قب الشعب الكويتي، وهذا نظرا الى موهبته العالية التي جعلت منه مرعب على أرضية الملعب.

أصل جاسم يعقوب من أي قبيلة

إن الرياضي المحترف جاسم يعقوب يعود أصله الى قبيلة كعب وكما يرجع في أصله إلى محافظة البصرة، نشير الى إن جده الشيخ سلطان الحي داود زعيم قبائل امجدم بني كعب، الذي تم إعدامه من قبل الشيخ خزعل بن جابر الكعبي والي المحمرة، نظرا الى محاولة الانقلاب عليه وإرجاع الإمارة المحتلة إلى حكمها اسابق برئاسة ال ناصر ومدينة الفلاحية، ومن ثم انتقلت زوجة الشيخ سلطان الحي داود إلى الكويت، وكانت تحمل داخل بطنها يعقوب الاهوازي الذي أنجب ولده جاسم يعقوب لاعب كرة القدم.

في نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل حول مذهب اللاعب جاسم يعقوب شيعي ام سني، وما هو مرجعه، وأصله من أي قبيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى